الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفلام الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي وأبرز المكرمين

مهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية السينمائي

نور الشايب

A A

مهرجان الإسكندرية السينمائي هو أحد أبرز المهرجانات السينمائية في العالم العربي، ويهدف إلى تعزيز الثقافة السينمائية وتشجيع الحوار بين السينمائيين من مختلف الدول، يشمل المهرجان عروضًا لأحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مسابقات لأفضل الأعمال السينمائية في فئات مختلفة.

يُعتبر مهرجان الإسكندرية السينمائي منصة هامة لتكريم الأعمال السينمائية المميزة وتبادل الخبرات بين صناع الأفلام، كما يقدم المهرجان جوائز في مجالات متعددة، مثل التمثيل والإخراج والسيناريو، ويستقطب مجموعة كبيرة من الفنانين وصناع السينما، مما يساهم في تعزيز المشهد السينمائي الإقليمي والدولي.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية  معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

أبرز المكرمين في مهرجان  الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تسمية الدورة الأربعين للمهرجان باسم النجمة القديرة نيللي، وجاء ذلك تكريمًا لمشوارها الفني المميز، بالإضافة إلى إسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وأعلنت أيضا إدارة المهرجان عن تكريم النجمة منه شلبي بحفل افتتاح الدورة الـ40، حيث تتسلم التكريم بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

كما قررت إدارة المهرجان تكريم الفنانة الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني، الممثلة ومقدمة البرامج والمنتجة، التي وُلدت في 7 مارس 1971 في إيطاليا، ومن أبرز أعمالها الفنية: "Senza paura"، و"Ghost Ship"، و"Endless Dark"، و"Dolcemente Complicate".

أبرز أفلام مهرجان  الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن نتائج استفتاء أُجري لاختيار أفضل مائة فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية، وجاء الاستفتاء تماشيًا مع شعار الدورة الحالية "الرومانسية"، الذي تتصدره النجمة الراحلة هند رستم على البوستر الخاص بها، ويُعتبر الاستفتاء جزءًا من جهود المهرجان المستمرة في إشراك النقاد والكتاب في اختيار أبرز الأفلام التي تعبر عن أنواع مختلفة، مثل الكوميديا والغناء والاستعراض، بالإضافة إلى هذا الاستفتاء المخصص للرومانسية.

أول عشرة أفلام في الاستفتاء

احتل فيلم "حبيبي دائمًا"، بطولة النجم الراحل نور الشريف والنجمة بوسي، المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فيلم "الوسادة الخالية"، تلاه في المركز الثالث فيلم "أغلى من حياتي"، وفي المركز الرابع “نهر الحب”، أما المركز الخامس فكان من نصيب فيلم "بين الأطلال"، تلاه فيلم "أيامنا الحلوة" في المركز السادس، و"رد قلبي" في المركز السابع، وفي المركز الثامن جاء فيلم "معبودة الجماهير"، وحل فيلم "دعاء الكروان" في المركز التاسع، بينما حصل فيلم "سهر الليالي" على المركز العاشر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search