الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العراق يؤكد عدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلاده ضد إيران

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

مارسيل أيمن

A A

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن كيان الاحتلال الإسرائيلي يواصل بشكل يومي عملية الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وأشار محمد شياع السوداني إلى أن العراق أكد الموقف الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من أراضيه ضد الجمهورية الإيرانية، كما شدد «السوداني» على ضرورة منع توسع الصراع بالمنطقة وخرق سيادة الدول وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمهامه. 

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء العراقي، على ضرورة تحقيق الاستقرار في المنطقة الذي يهدده العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة أمام عجز وفشل المجتمع الدولي له. 

 رئيس الوزراء العراقي، والرئيس الإيراني 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء العراقي، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في العاصمة العراقية بغداد خلال أول زيارة رسمية له خارج إيران منذ انتخابه رئيساً للجمهورية. 

دعوة رسمية من العراق لـ الرئيس الإيراني 

وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة رسمية من الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس الحكومة محمد شياع السوداني، وهي جزء من جولة تشمل النجف، البصرة، وإقليم كردستان.

تصعيد أمني قبيل زيارة بزشكيان

قبل وصول الرئيس الإيراني إلى بغداد، أفادت وسائل الإعلام العراقية بوقوع قصف استهدف المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي.

ولم تتضح طبيعة الهجوم بعد، سواء كان باستخدام صواريخ أو قذائف هاون، لكنه استهدف مناطق قريبة من مقر جهاز مكافحة الإرهاب. ويُعد هذا القصف الأول من نوعه منذ فترة، ويأتي قبيل ساعات من زيارة بزشكيان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search