الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصارعة في تيتانك ودعم، كيف تنظر روسيا وأوكرانيا لمناظرة هاريس وترامب؟

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

لا شك أن الولايات المتحدة الأمريكية لها تأثير كبير في الأحداث الساخنة التى يشهدها العالم، ومن أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، المستمرة منذ أكثر من عامين، والدعم الكبير الذي تقدمه واشنطن لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، لذلك تابع طرفا الصراع تلك المناظرة عن كثب للتعرف على سياسة الحاكم الجديد لأمريكا تجاه الحرب

 أوكرانيا تدعم هاريس للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي

أكد غيث مناف، مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، أن الجالية الأوكرانية في أمريكا أكدوا أنهم يدعمون هاريس والحزب الديمقراطي لاسيما بعدما قالت إنها وحدت صفوف الجهود الدولية لأكثر من 50 دولة للوقوف بجانب أوكرانيا.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي، حيث أكد المراقبين أن أوكرانيا أكثر تماسكا مع الحزب الديمقراطي وخصوصا هاريس لأن الحزب الديمقراطي يؤكد أهمية وجود أوكرانيا وحقها في الدفاع عن نفسها.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، إلى أن أحد الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني عندما سئل عن إمكانية فوز أوكرانيا بالحرب فأجاب أن المهم هو انتهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن الداخل الأوكراني يخشى من ترامب أن يلغي تفويض بايدن لأوكرانيا بضرب العمق الروسي.

المتحدثة باسم الخارجية الروسية تصف المناظرة بـ “مصارعة في سفينة تيتانك”

من جانبه أكد حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، أن الخبراء الروس أكدوا أن من يصل من كلا المرشحين إلى الرئاسة في الولايات المتحدة لن يقدم أو يؤخر في مسار الصراع الروسي الأوكراني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن المتحدثة باسم الخارجية الروسية وصفت المناظرة بين ترامب وهاريس بـ “مصارعة في سفينة تيتانك”.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، أن الخبراء أكدوا أن وصول ترامب إلى الرئاسة لن يفيد ولن يساهم في حل الصراع لأن ما قبل كورسك ليس كما بعده، لأنه تم بتخطيط ودعم أمريكي، كما أن الخبراء أشاروا إلى أن ما تحضر له الولايات المتحدة من تسليم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يسمح لها باستهداف العمق الروسي لن يكون ما قبله كما ما بعده.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search