الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تابع الفلسطينيون والإسرائيليون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب؟ (فيديو)

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

تابع العالم خلال الساعات الماضية، المناظرة الحاسمة التى جمعت بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، للتعرف على ما سينتظر العالم خلال الأربع السنوات المقبلة في حقبة الرئيس الجديد للولايات المتحدة، إلا أن هذه المناظرة كان لها  تأثير خاص على الأحداث الساخنة في العالم والصراعات التى تشهدها المنطقة، لذلك كان لها تأثير خاص على كل من الفلسطينيين والإسرائيليين.

الفلسطينيون لا يعولون كثيرًا على ما طرحه ترامب أو هاريس

وفي هذا السياق، أكد يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، أن الفلسطينيين مقتنعون أن كامالا هاريس أتقنت خلال المناظرة الدبلوماسية أكثر من ترامب، كما أعادت تبني السردية الإسرائيلية المتعلقة بأحداث السابع من أكتوبر عندما اتهمت الفلسطينيين باغتصاب بعض المحتجزات في قطاع غزة.

وأوضح أبو كويك، خلال رسالة على الهواء، أن الفلسطينيين لا يعولون كثيرًا على ما طرحه ترامب أو هاريس، لافتًا إلى أن توقيت المناظرة والانقطاع الدائم للكهرباء أثر بشكل كبير على متابعة المناظرة في غزة، كما ينظر الفلسطينيون اليوم على أن السياسة الأمريكية شريك للحكومة الإسرائيلية وليست وسيطا فيما يتعلق بمجريات الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الفلسطينيين مقتنعون أن الحزب الديمقراطي وعد بإعادة فتح مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية وهذا الوعد لم يتحقق، كما أشارت هاريس إلى إمكانية تنفيذ حل الدولتين، وهو ما يراه الفلسطينيون غير حقيقي.

إسرائيل تتمنى فوز ترامب رغم وعود هاريس بحل الأزمة في غزة

وأكدت ولاء السلامين، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، أن إسرائيل تتمنى فوز دونالد ترامب رغم وعود هاريس بحل الأزمة في غزة.

وقالت “السلامين”، خلال رسالة لها على الهواء، إن الحزبين الديمقراطي والجمهوري يتنافسان ويرغبان في كسب أصوات أكثر إما بالتعاطف أو إدانة الفلسطينيين، موضحة أن ترامب عندما تولى الحكم في الولايات المتحدة عانى الفلسطينيون في حكمه وكسب الإسرائيليون الكثير.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل كسبت الكثير من خلف تولي ترامب للحكم ومن هذه المكاسب إلغاء بعثة منظمة التحرير في واشنطن، وإلغاء التمويل لوكالة الأونروا وهو ما تسعى إليه إسرائيل، وكذلك إغلاق المكاتب ومنع التمويل للسلطة الفلسطينية والإعلان عام 2017 باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، لافتة إلى أن حديث ترامب عما يحدث في فلسطين يدل على رغبته في تشريع المستوطنات وبناء غيرها، أما هاريس فتتحدث كما المعتاد عن القانون الدولي ورؤيتها للأزمة عكس ترامب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search