الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كامالا هاريس: "أكاذيب ترامب حول الإجهاض تهدد حرية المرأة الأمريكية"

كامالا هارئيس نائبة الرئيس الأمريكي

كامالا هارئيس نائبة الرئيس الأمريكي

وداد العربي

A A

علّقت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الرئاسية لعام 2024، على هجوم الرئيس الأمريكي السابق والمنافس الحالي لها دونالد ترامب، بشأن موقف الحزب الديمقراطي من حقوق الإجهاض قائلة: «ما يروجه ترامب هو مجموعة من الأكاذيب، لكنه ليس مستغربًا منه».

وأضافت هاريس: «ترامب كان وراء تعيين ثلاثة أعضاء في المحكمة العليا الذين كان من المفترض أن يحافظوا على قانون «رو ضد وايد»، ومع ذلك، تم تقويض هذا القانون الذي كان يضمن حقوق المرأة في اتخاذ القرارات بشأن جسدها».

وأشارت إلى أنه «يوجد حاليًا حظر على الإجهاض في 20 ولاية، حيث يتم تجريم الأطباء والممرضات الذين يقدمون هذه الخدمة، لدرجة قد تصل إلى الحكم بالسجن مدى الحياة. تخيلوا أن النساء اللواتي يحملن لا يملكن أي قرار بشأن ما يحدث في أجسادهن، وهذا أمر غير أخلاقي».

واستطردت هاريس قائلة: «لا يجب أن تكون الحكومة، أو دونالد ترامب، هم من يقررون ما يمكن للمرأة أن تفعله أو لا تفعله بجسدها. هل تريدون حقًا منع امرأة من الحصول على خدمات طبية لأن الأطباء والممرضات يخشون من العقوبات القانونية؟».

وتعهدت هاريس قائلة: «أعدكم بأنه عندما يقوم الكونجرس بتمرير قانون حماية حقوق الإجهاض، سأكون فخورة بتفعيله فورًا. وإذا تم انتخاب ترامب، فإنه سيعمل على حظر الإجهاض بالكامل، وأنا أؤمن أن الأمريكيين، في الأساس، يؤمنون بالحريات، وعلى رأسها حرية المرأة في اتخاذ قراراتها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search