الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية تستقبل سفير كينيا الجديد

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

إسلام التمساح

A A

استقبلت لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة د شريف الجبلي  سفير كينيا فرد اوتا، في لقاء مثمر تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكينيا.

شهد الاجتماع مناقشات حول فرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات، حيث أبدى الجانبان اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة، والتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، أكد الجبلي  رئيس لجنة التعاون الأفريقي على التزام الاتحاد بدعم هذه مبادرات السفارة  وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق شراكات ناجحة.


وأكد السفير اوتا على أهمية وضع خطة استراتيجية لإدارة الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن كينيا تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز نموها الاقتصادي. كما أشار إلى أن هناك فرصً.

من جانب آخر  قال النائب شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، علينا أن نتعاون فى الملف الاقتصادى عقب دخولنا فى مجموعة «بريكس» مع الدول المشاركة فى المجموعة، بالعملات المحلية، مشيراً إلى أن روسيا والصين والهند أكبر شركاء تجاريين.

وأضاف الجبلي، أن من أهم المكاسب فى وجودنا ببريكس التخفيف من الاعتماد على الدولار تدريجيا فى تعاملاتنا التجارية.

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن مصر لها علاقات قوية مع دول بريكس ويجب أن نثبت تواجدنا مع هذه الدول، وعلينا الاستفادة بشكل أكبر من تواجدنا هناك، والاستفادة من الصناعات المختلفة لهذه الدول لأن لديهم تكنولوجيا متطورة، وإقامة صناعات فى مصر وجذب الصناعات من روسيا والصين على أرض مصر.

وأوضح النائب شريف الجبلى، أن مجتمع الأعمال عليه دور كبير جدا لدعم دور الدولة المصرية فى تجمع بريكس بعدما حدث من جهود حكومية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search