الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الصناعات: انخفاض أسعار الحديد بنسبة 10% الأسبوع المقبل

الحديد

الحديد

إيناس خاطر

A A

قال كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الحديد ستتراجع خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح من 5 إلي 10 % بنسبة تختلف علي حسب تسعيرة كل مصنع .

انخفاض أسعار الحديد بنسبة 10% علي حسب كل مصنع الأسبوع المقبل

أكد الدسوقي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن أسعار حديد التسليح في مصر ستشهد انخفاضًا ابتداءً من الأسبوع المقبل، نتيجة للتغيرات العالمية. موضحاً أن تراجع أسعار حديد التسليح عالميًا سينعكس  تدريجيًا على السوق المحلي في مصر.

وأضاف الدسوقي، أن التأثير على الأسعار المحلية لن يكون فوريًا، بل سيحدث تدريجيًا، مشيراً إلى أنه مع وصول الشحنات الجديدة من حديد التسليح بأسعار منخفضة إلى مصر خلال الأيام العشرة المقبلة، سيبدأ السوق المحلي في تسجيل انخفاضات تدريجية، مما يؤدي في النهاية إلى توازن الأسعار مع المستويات العالمية.

أرجع الدسوقي سبب ارتفاع أسعار حديد التسليح في السوق المحلي مقارنة بالأسواق العالمية، أن هذا يعود إلى ارتفاع تكلفة المواد الخام "المكون الرئيسي" المستخدمة في صناعة الحديد، التي يتم استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى التكاليف المرتفعة للإنتاج في المصانع المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search