الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق أعيرة نارية بأحد المقرّات في الانتخابات النيابية الأردنية (تفاصيل)

 مديرية الأمن العام في الأردن

مديرية الأمن العام في الأردن

مارسيل أيمن

A A

قالت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الثلاثاء، إنه تم رصد إطلاق أعيرة نارية بأحد المقرات الانتخابية في منطقة الجفر.

بدء التحقيقات في الحادث

وأشارت المديرية في بيان، حسبما ذكرت صحيفة الرأي الأردنية، إلى أنه تم بدء التحقيقات في الحادث، ووجهت الشرطة الأردنية، استدعاء لأحد المرشحين.

وأكدت على أنه تم مباشرة التحقيقات من أجل التوصل لمطلقي النار، والذين غادروا المقر الانتخابي، حتي يتم ضبطهم المتهمين وبحوزتهم الأسلحة، التي استخدموها في عملية إطلاق النار.

المديرية: «لن يتم التهاون مع من قاموا بإطلاق النار

وتابعت: «لن يتم التهاون مع من قاموا بإطلاق النار، ولن تغلق أيّة قضية أو إبلاغ عن إطلاق العيارات النارية لحين الانتهاء من التحقيق فيها وتحديد مطلقي النار والتعميم عليهم وضبطهم.

يأتي هذا بعد أن بدأت عملية التصويت في الانتخابات النيابية الأردنية عام 2024، صباح اليوم الثلاثاء، لاختيار أعضاء مجلس النواب الأردني الذين يجري اختيارهم على أساس حزبي.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام أردنية، فإن نسبة التصويت في الانتخابات بلغت نسبة  2.83% من لهم حق التصويت، وذلك بعد الساعة الثانية من بدء عملية التصويت

وبحلول الساعة التاسعة صباحاً، بلغ عدد المصوتين في جميع المحافظات والدوائر الانتخابية نحو  143 ألف ناخبة وناخب.

وتتصدر الرجال طوابير الانتخابات، حيث بلغ عددهم نحو  93.512، في حين صوتت 50.312 امرأة بصوتها في الانتخابات النيابية على مستوى المملكة الأردنية.

عدد المتنافسون في الانتخابات النيابية الأردنية

ويتنافس على الانتخابات النيابية الأردنية ما يقرب من 25 قائمة حزبية، تمثل 36 حزبًا على 41 مقعدا، ما يعني 25% من مقاعد المجلس، إلى جانب وجود 686 مرشحًا على قوائم حزب، و937 على قوائم محلية، ليصل اعداد المرشحين إلى 1623.

ويبلغ عدد المقاعد التي يتنافس عليها المرشحون في الانتخابات، 138 مقعدًا على مستوى الأردن، تنقسم إلى 41 مقعد للدائرة العامة، و97 مقعدًا للدوائر المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search