الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1623 مرشح يتنافس على الانتخابات النيابية الأردنية، ونسبة التصويت لم تتجاوز 3%

مجلس النواب الأردني

مجلس النواب الأردني

أيمن عبدالمنعم

A A

بدأت أعمال التصويت في الانتخابات النيابية الأردنية عام 2024 اليوم الثلاثاء، لاختيار أعضاء مجلس النواب الأردني الذين يجري اختيارهم على أساس حزبي.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات مع دخول الساعة الثانية من التصويت في الانتخابات النيابية وفتح صناديق الاقتراع حوالي 2.83%، من إجمالي من يحق لهم التصويت.

أوضحت الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية، أن أعداد المصوتين حتى التاسعة من صباح اليوم، بلغت 143 ألف ناخبة وناخب، في كافة المحافظات والدوائر الانتخابية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأضافت الهيئة أن عدد المصوتين على الانتخابات النيابية من الرجال بلغت 93.512، بينما أدلت 50.312 امرأة بصوتها في الانتخابات النيابية على مستوى المملكة الأردنية.

وتابعت الهيئة بأن هيئة الانتخابات الأردنية لم تسجل أي تأخير في فتح صناديق الاقتراع في أي من اللجان في كافة الدوائر الانتخابية وأن عمليات التصويت تجري بصورة مستقلة.

1623 يتنافس على الانتخابات النيابية في الأردن

ويتنافس على الانتخابات النيابية الأردنية ما يقرب من 25 قائمة حزبية، تمثل 36 حزبًا على 41 مقعدا، ما يعني 25% من مقاعد المجلس، إلى جانب وجود 686 مرشحًا على قوائم حزب، و937 على قوائم محلية، ليصل اعداد المرشحين إلى 1623.

ويبلغ عدد المقاعد التي يتنافس عليها المرشحون في الانتخابات النيابية الأردنية، 138 مقعدًا على مستوى الأردن، تنقسم إلى 41 مقعد للدائرة العامة، و97 مقعدًا للدوائر المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search