الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية السعودي يشارك في اجتماع «الوزارية العربية» لدعم الصومال

اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية

اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية

مارسيل أيمن

A A

شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم الثلاثاء، في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها.

عدد من الدول العربية تشارك في اجتماع جامعة الدول العربية

وحضر الاجتماع، حسب ذكرت وكالة الأنباء السعودية، عدد من الدول العربية الشقيقة، والذي انعقد على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ (162) بمقر الجامعة في القاهرة.

 وناقشت مجموعة العمل الوزارية، تعزيز العمل العربي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية احترام سيادة الدول وفقاً للقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

وحضر الاجتماع عبدالعزيز المطر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية.

سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وكان الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، قال إنه بحث مع الوزير عبد العاطي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

وأشار بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، إلى أنه يشعر بالسعادة نظراً لوجوده في مصر، ويأمل في زيادة حجم الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة.

وأوضح أنه ناقش مع اللجنة الوزارية العربية المشتركة وجهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ونبذل قصارى جهدنا لوقف ذلك العدوان.

 

دور مصر في القضية الفلسطينية

واعتبر بن فرحان دور مصر في القضية الفلسطينية، بأنه محوري، مشيرا إلى جهود السعودية في تقديم المساعدات لقطاع غزة، مضيفا: «ما يقوم به الاحتلال جريمة حرب ونؤكد على دور مصر إلى جانب الولايات المتحدة في مفاوضات غزة».

وأوضح: «مصر تلعب دورا كبيرا في توفير المساعدات لإخوانها في المنطقة، بما في ذلك السودان والصومال».

تاريخ طويل من التعاون السعودي المصري

وأشار إلى أن التعاون السعودي المصري له تاريخ طويل، مضيفاً «سوف نستمر في دعم المنطقة والسعودية ومصر والمنطقة العربية»، مؤكدا أهمية تنفيذ القانون الدولي ضد الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search