الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيقاف لاعبين ومسئولين مدى الحياة، عقوبات مغلظة في قضية تلاعب بالنتائج

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة القدم

حسين العجيلي

A A

قرر الاتحاد الصيني لكرة القدم، اليوم، الثلاثاء، توقيع عقوبات كبيرة على اللاعبين، بداعي التلاعب في نتائج المباريات والمقامرة، بعد تحقيقات مشددة استمرت لمدة عامين.

وأفادت صحيفة «جارديان» الإنجليزية، أن الاتحاد الصيني لكرة القدم، اتخذ قراراته اليوم، بشان قضية التلاعب، بعد تحقيق استمر عامين، والتي أسفرت عن إيقاف 38 لاعبًا، بالإضافة إلى 5 مسؤولين في الأندية مدى الحياة، كعقوبة على ما بدر منهم.

عقوبات مشدة من الاتحاد الصيني

إيقاف لاعبين مدى الحياة، التحقيقات التي أجراها الاتحاد الصيني لكرة القدم، أكدت أن التلاعب تم في 120 نتيجة مباراة، وشارك فيها 41 ناديًا، لكن لم يتم الكشف عن أن كل المباريات أقيمت في الصين أو خارجها.

وأثبت التحقيقات أن هناك لاعبين دوليين سابقين متورطين في الواقعة، وهم «جين جينجداو وجو تشاو ولاعب الوسط الكوري الجنوبي سون جون» وتم معاقبتهم بالإيقاف مدى الحياة.

من ناحيته، أوضح تشانج شياو بينج، مسؤول وزارة الأمن العام الصينية، أن هناك 44 فردًا آخرين، يواجهون عقوبات جنائية بتهمة الرشوة والمقامرة، وفتح الكازينوهات بشكل غير قانوني، كما تبين أن 17 آخرين تورطوا في الرشوة والتلاعب بنتائج المباريات.

مباراة الصين والسعودية

الصين تخسر أمام السعودية

وتعرض منتخب الصين، إلى الهزيمة أمام المنتخب السعودي، بنتيجة 2-1في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من التصفيات، حيث شهدت المباراة تقدم الصين أولًا في الدقيقة 14 بعد تسجيل مدافع السعودية علي لاجامي هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ.

لكن المنتخب السعودي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 40 عبر رأسية قوية من حسن كادش بعد عرضية متقنة من ناصر الدوسري.

وفي الدقيقة 90، عاد كادش ليسجل هدف الفوز برأسية أخرى، ليمنح السعودية ثلاث نقاط مهمة رفعت رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search