الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ختام اجتماع الوزراء العرب

دعم عربي للقضية الفلسطينية ومواقف بعض الدول الأوروبية تتطور تدريجيا

 الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

مارسيل أيمن

A A

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبو الغيط، إن القضية الفلسطينية، أخذت اهتماما كبيرا من المجتمع العربي والدولي، مشيرًا إلى أن القرار الصادر يعكس الرؤية العربية. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية اليمني في ختام اجتماعات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، المنعقد في القاهرة. 

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية، أن اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، شهد استعراض جهود لجنة القدس والدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

الاجتماع شهد دعم جميع الوزراء للقضية الفلسطينية

وأشار أبو الغيط إلى أن الاجتماع شهد تأكيد دعم جميع الوزراء للقضية الفلسطينية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، موضحًا أن مواقف بعض الدول الأوروبية تتطور تدريجيا لدعم حل الدولتين وإحلال السلام بالمنطقة.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية، أن هناك مواقف واضحة من دول أوروبية تطالب بضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة للغاية.

انطلاق أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية

يذكر أن أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، انطلقت اليوم الثلاثاء، برئاسة الجمهورية اليمنية التي تتولى الرئاسة خلفا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ويشارك في الاجتماع وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، بالإضافة إلى عدد من الأمناء العامين المساعدين.

تمثيل لعدة منظمات عالمية في اجتماع وزراء الخارجية العرب

ويحضر الاجتماع أيضًا مجموعة من الشخصيات الدولية البارزة، من بينهم هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، وجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، وفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا، وسيجريد كاج وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search