الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البحرية الروسية تبدأ تدريبات «أوكيان - 2024» في المحيط الهادئ والبحر المتوسط

مناورات بحرية

مناورات بحرية

أيمن عبدالمنعم

A A

بدأت القوات البحرية الروسية، اليوم الثلاثاء، تدريبات «أوكيان – 2024» الاستراتيجية والمجدولة في المحيطين الهادئ والمتجمد الشمالي، والبحر الأبيض المتوسط وقزوين والبلطيق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن تشكيلات ووحدات من الأسطول البحري الحربي الروسي، شاركت وفقًا لخطة تدريب القوات المسلحة الروسية، بالمشاركة في تدريبات القيادة والأركان «أوكيان – 2024» الاستراتيجية، والتي تستمر حتى الـ 16 من أبريل الجاري.

وأضاف البيان، أن التدريبات ستجرى بصيغة ثنائية بقيادة عامة للقائد العام للبحرية الروسية، الأميرال ألكسندر مويسيف، وستكون أحد الأنشطة الرئيسية للتدريب العملياتي والتجهيز القتالي للقوات المسلحة الروسية عام 2024.

تهدف إلى قياس مدى جاهزية تشكيلات البحرية الروسية

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية، أن الأهداف الرئيسية لمناورة القيادة والأركان الاستراتيجية أوكيان 2024، هي اختبار مدى جاهزية قيادة التشكيلات والمجموعات التابعة للبحرية الروسية، في مناطق مسؤوليتها، وحل المهام التشغيلية غير القياسية والاستخدام الشامل للأسلحة العالية الدقة والانواع المتقدمة والحديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية خلال الجزء العملي من المناورات، بالإضافة إلى توسيع التفاعل مع القوات البحرية للدول المشاركة، في حال المشاركة في مهام مشتركة في البحار. 

أندريه بيلاسوف وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

مناورات بحرية مع الصين

يذكر أن كلا من الصين وروسيا نفذتا في يوليو الماضي، مناورات بحرية مشتركة تحمل اسم البحر المشترك 2024.

وكانت الصين أعلنت أنها تجري مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا، على طول ساحلها الجنوبي، والتي شهدت تحذيرات من قبل اليابان.

وأوضحت الدفاع الصينية خلال تلك التدريبات، أن الهدف من المناورات هو إظاهر تصميم وقدرات الجانبين في التصدي بشكل مشترك للتهديدات الأمنية البحرية والحفاظ على السلام والاستقرار العالميين والإقليميين.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search