الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل الاتحاد الأوروبي: إسرائيل تمنع دخول مساعدات بكميات هائلة من معبر رفح

 الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

مارسيل أيمن

A A

قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل إنه يرفع صوته ضد الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة التي يسقط عنها آلاف الضحايا.

وأضاف جوزيب بوريل خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية، الدكتور بدر عبد العاطي، في القاهرة، أنه يجب على المجتمع الدولي بذل أقصى جهد لحل أزمة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة. 

الاتحاد الأوروبي يواصل دعم جهود مصر في وقف إطلاق النار 

وأكد «بوريل» خلال حديثه على أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم جهود الجانب المصري لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية.

المساعدات بكميات هائلة

وقال  جوزيب بوريل: «عدت من منطقة معبر رفح وتأثرت بالوضع هناك فالمساعدات الإنسانية مصطفة على الطريق بكميات هائلة، لكن المعاناة في قطاع غزة متواصلة». 

وأشار الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، إلى أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد نموا حتى وصلت إلى الشراكة الاستراتيجية، موضحا أن الذين يشنون الحرب في غزة هم الذين يعرقلون الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار، وذلك لأنهم يتمتعون بالحصانة الدولية ويعرقلون تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية. 


بوريل: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة

ويذكر أن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، زار أمس الاثنين معبر رفح، حيث أكد أثناء تواجده بالمعبر، على أن إسرائيل تمنع بشكل متعمد دخول المساعدات والأدوية والأغذية إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوضع مأساوي في قطاع غزة ويجب العمل من أجل حله عبر الوسائل السياسية.

وأوضح «بوريل»، أن المجتمع الدولي ملتزم بوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين من خلال إيجاد حل سياسي ولا يوجد أي مبرر للأزمة الإنسانية في قطاع غزة. 

كما أشار جوزيب بوريل إلى أن ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسان، إنها أزمة مفتعلة، مضيفاً: «المؤسسات الأوروبية حاولت بذل كافة الجهود لتقديم المساعدة لأهالي القطاع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search