الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«زنزانة المخدرات» تجمع سعد الصغير وعصام صاصا لأول مرة

سعد الصغير وعصام صاصا - تصميم «الجمهور»

سعد الصغير وعصام صاصا - تصميم «الجمهور»

محمد شراط

A A

بعدما ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي القبض على المطرب سعد الصغير أثناء عودته من أمريكا  صباح اليوم؛ وذلك لضبطه وبحوزته 12 سيجارة إلكترونية تحتوي على زيت الماريجوانا غير المصرح بتداوله داخل جمهورية مصر العربية والمُدرج على جداول المواد المخدرة.

التحقيق مع سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة

تباشر الجهات المختصة التحقيق مع المطرب سعد الصغير فيما نُسب إليه من حيازة المواد المخدرة غير المصرح بتداولها داخل الدولة وذلك أثناء عودته من أمريكا.

ومن المتوقع بعدما تنتهي التحقيقات مع سعد الصغير أن يتم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، إلى أن يتم إحالته إلى محكمة الجنايات والتي ستقضي بالعقوبة المقررة لتعاطي المواد المخدرة.

حبس عصام صاصا 6 أشهر لقيادته تحت تأثير المخدرات

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات الجيزة الأحد 11 أغسطس الماضي، بمجمع محاكم زينهم، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر مع الشغل لقيادته تحت تأثير المخدر، وانقضاء الدعوى الجنائية بالصلح في تهمة القتل الخطأ، في قضية دهس شخص أعلى الطريق الدائري بالقرب من نزلة المريوطية.

عقوبة تعاطي المواد المخدرة في القانون المصري 

ونصت المادة 39 من قانون العقوبات المصر على أنه يعاقب الشخص الذى يتعاطى المواد المخدرة بالحبس لمدة سنة، مع إلزامهم بدفع غرامة مالية، وتتراوح تلك الغرامة بين ألف جنيه وثلاثة آلاف جنية مصري، إذا تم القبض على المتهم في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة وتعاطيه للمواد المخدرة مع علمه بذلك.

وتزداد العقوبة مثليها سنتين إذا كان النوع المخدر الذي قدم الكوكايين أو الهيروين، كما يتم تحديد العقاب على كمية المواد المخدرة ونوعيتها وطبيعة الجدول المدرج فيه وتحدد العقوبة بناء على ما ورد. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search