الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: موقف مصر ثابت بضرورة وقف الحرب وإنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة

وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي

وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي

أيمن عبدالمنعم

A A

ناقش وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، مع ممثل السياسات الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الأوضاع الإقليمية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط على رأسها الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال وزير الخارجية والهجرة، إن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية، ومن بينها الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي استحوذت على الجانب الأكبر من المباحثات الموسعة، مضيفًا أننا أكدنا على مواقفنا الثابتة المتمثلة في ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين الفلسطينيين.

وأضاف عبد العاطي، أننا تحدثنا على النفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، والأهمية البالغة لمنع التصعيد في الضفة الغربية، أو لبنان، أو في المنطقة بأسرها، للحيلولة دون انزلاقها إلى حرب إقليمية واسعة النطاق.

وأوضح بدر عبد العاطي، أننا تحدثنا على ضرورة تسريع الخطوات نحو حل الدولة الفلسطينية وإقامتها وفقًا لوجهة النظر المصرية، على حدود الـ 4 من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناول اللقاء، الأزمة الإنسانية التي تشهدها دولة السودان، إلى جانب الأزمة التي تشهدها البحر الأحمر والأوضاع في ليبيا واليمن، ومنطقة القرن الأفريقي، والعلاقات المتوترة في تلك المنطقة نتيجة ما أقدمت عليه إثيوبيا من التوقيع على مذكرة تفاهم غير شرعية مع كيان انفصالي يهدد وحدة وسلامة الدولة الصومالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search