الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: نسعى لتحويل مصر لمركز رئيسي لإنتاج وتصدير الطاقة مع أوروبا

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، إنه بحث مع ممثل السياسات الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، العديد من القضايا الهامة من بينها الحرب على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية مع عدد من الملفات الإقليمية الهامة الأخرى.

وأضاف “عبد العاطي”، أنه خلال اللقاء نقل شكر وتقدير مصر لجوزيب بوريل، على مواقفه الشجاعة ومواقفه التي تدعم دائمًا المبادئ السامية للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وميثاق الأمم المتحدة.

وتابع وزير الخارجية: تحدثنا بشكل مفصل ومطول عن العلاقات الثنائية المصرية الأوروبية، وعبرنا عن ارتياحنا المتبادل عما وصلت إليه تلك العلاقات، بعد التوقيع من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على الإعلان المشترك والذي رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى التعاون الاستراتيجي.

تحويل مصر لمركز رئيسي لإنتاج وتصدير الطاقة مع أوروبا

وأضاف: أعربنا عن الرضا البالغ عن المؤتمر المصري الأوروبي الأول للاستثمار الذي افتتحه كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، وأسفر عن التوقيع على 29 اتفاقية باستثمارات تجاوزت 49 مليار يورو في مختلف مجالات التعاون، وعلى رأسها مجالات، الزراعة، والرقمنة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتابع بدر عبد العاطي، أن اللقاء تناول، الحديث عن مصر كمركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة، خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة، ومشروعات الربط القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي عن طريق إيطاليا واليونان والتي يتم من خلالها تصدير الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search