الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الأمن الروسي: لن نتفاوض مع أوكرانيا قبل انسحابها من كورسك

سكرتير الأمن الروسي سيرجي شويجو

سكرتير الأمن الروسي سيرجي شويجو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، إنه لن تتم أي مفاوضات مع نظام كييف، حتى يتم إرجاعها عن التقدم في مقاطعة كورسك الحدودية الروسية.

وأضاف شويجو وفقًا لتصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية، أنهم لن يفاوضوا أوكرانيا حتى يتمكنوا من إخراجهم نهائيًا من مقاطعة كورسك الروسية، مضيفًا أننا بطبيعة الحال لن نجري أي مفاوضات معهم.

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
سيرجي شويجو سكرتير الأمن الروسي

وتابع سكرتير مجلس الأمن الروسي بأن الرغبة في تنفيذ عمليات الإرهاب النووي ضد محطة كورسك النووية، هو ما يمكن وصفه بأنه أعلى مستويات الإرهاب لدى نظام كييف، موضحًا أنه كانت هناك رغبة وإصرار على الانتقال إلى تلك المنطقة وإخضاع محطة كورسك إلى السيطرة الأوكرانية، إلا أن تلك العملية لم تنجح.

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور كورسك

يذكر أن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي أجرى زيارة أغسطس الماضي، إلى مدينة كورتشاتوف والتي يتواجد بها محطة كورسك للطاقة النووية، لإجراء تفقد لحالة المحطة.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة خلال الزيارة، إن الزيارة التي أجراها للمحطة النووية كانت في وقت استثنائي، وجاءت بناءً على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين له.

وتابع، أنه تولى قيادة البعثة الخاصة بالوكالة، والتي تجري زيارة لمحطة كورسك النووية نظرًا لخطورة الوضع الحالي في المحطة، مع تدفق القوات الأوكرانية إلى مقاطعة كورسك الحدودية.

وأوضح جروسي، أن سلامة كافة المحطات النووية تشكل مصدر قلق أساسي ومركزي بالنسبة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، خاصة في ظل التطورات الجديدة مع تزايد مستويات النشاط العسكري في محيط محطة الطاقة النووية في كورسك الروسية.

وأضاف، أنه من المهم أن نكون حاضرين في الوقت الذي يحتاج المجتمع الدولي تقييمًا مستقلًا لسلامة المنشآت النووية، والتي نستطيع أن نتحقق بها من أي معلومات من خلال تقييم شفاف ومستقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search