الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء التصويت في الانتخابات النيابية الأردنية 2024، اليوم

الانتخابات في الأردن

الانتخابات في الأردن

مارسيل أيمن

A A

تبدأ عملية التصويت في الانتخابات النيابية الأردنية 2024، اليوم الثلاثاء، وذلك لاختيار أعضاء مجلس النواب على أساس حزبي، للمرة الأولى في تاريخ الحياة النيابية الأردنية.

 عملية الاقتراع تبدأ في تمام السابعة صباح اليوم الثلاثاء

ومن المقرر أن تبدأ عملية الاقتراع في تمام السابعة صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً، دون تمديد وفقًا لقانون الانتخابات الأردني الجديد.

وتتوقع تقارير صادرة عن وسائل إعلام أردنية، زيادة في نسبة المشاركة مقارنة بالانتخابات السابقة، حيث تشير إلى أنه من المتوقع أن تصل إلى 35-40%، وفقًا للمراقبين، مقارنة بـ29.9% في الانتخابات السابقة عام 2020. 

 41 مقعدًا متاحة لـ25 قائمة حزبية تمثل 36 حزبًا

ويدخل في الانتخابات 25 قائمة حزبية تمثل 36 حزبًا على 41 مقعدًا، أي 25% من مقاعد المجلس، بينما يتنافس 686 مرشحًا ضمن القوائم الحزبية و937 مرشحًا ضمن القوائم المحلية، ليصل العدد الإجمالي للمرشحين إلى 1623، ويحق لقرابة 5 ملايين شخص الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search