الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يطالب الكونجرس بتهديد جنوب أفريقيا للتنازل عن قضية الإبادة الجماعية

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

A A

كشف موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الإثنين، عن طلب موجه من الاحتلال الإسرائيلي إلى الكونجرس الأمريكي من أجل الضغط على جنوب أفريقيا، لإسقاط قضية الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.

 الاحتلال: الاستمرار في متابعة هذه القضية سيكون له عواقب

وأشار أكسيوس إلى أن المسؤولين الإسرائيليين أرادوا من أعضاء الكونجرس أن يوضحوا لجنوب أفريقيا أن الاستمرار في متابعة هذه القضية ستكون له عواقب.

وأصدرت تعليمات للدبلوماسيين الإسرائيليين، بضرورة مطالبة أعضاء الكونجرس والمنظمات اليهودية في الولايات المتحدة للتواصل مباشرة مع الدبلوماسيين الجنوب أفريقيين في الولايات المتحدة وتوضيح أن جنوب أفريقيا ستدفع ثمنًا باهظًا إذا لم تغير سياستها.

مطالبات بتوسيع النشاط الدبلوماسي فيما يتعلق بجنوب أفريقيا

كما تم توجيه الدبلوماسيين الإسرائيليين بجعل نشاطهم الدبلوماسي فيما يتعلق بجنوب أفريقيا علنيا قدر الإمكان في الصحافة الأمريكية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ورفضت وزارة الخارجية الإسرائيلية التعليق، كما لم تستجب سفارة جنوب أفريقيا في واشنطن لطلب التعليق.

وأوضحت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية بدأت حملة دبلوماسية في الأسابيع الأخيرة للضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في القضية أمام محكمة العدل الدولية.

 الخارجية الإسرائيلية ترسل برقية سرية إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن

وتابعت: «وزارة الخارجية الإسرائيلية، أرسلت اليوم الاثنين، برقية سرية إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن، بشأن قضية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس: «نحن نطلب منكم العمل فوراً مع المشرعين على المستوى الفيدرالي ومستوى الولايات، ومع المحافظين والمنظمات اليهودية للضغط على جنوب أفريقيا لتغيير سياستها تجاه إسرائيل وتوضيح أن استمرار تصرفاتها الحالية مثل دعم حماس والدفع نحو اتخاذ خطوات معادية لإسرائيل في المحاكم الدولية سوف يأتي بثمن باهظ"، كما جاء في البرقية».

جنوب أفريقيا ترفع قضية أمام محكمة العدل الدولية

وجدير بالذكر، رفعت جنوب أفريقيا  في أواخر شهر ديسمبر، قضية أمام محكمة العدل الدولية تتهم فيها إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية لعام 1948 .

ومنذ ذلك الحين، عقدت المحكمة عدة جلسات وأصدرت أوامر مؤقتة، كان آخرها في شهر مايو عندما دعت إسرائيل إلى وقف عمليتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search