الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدنمارك تعلن نيتها تقديم 50 مليون دولار لدعم دول البحر المتوسط

وزير الخارجية الدنماركي

وزير الخارجية الدنماركي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكه راسموسن اليوم الإثنين، إنني أود توجيه الشكر لوزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي على دعوته لي لزيارة مصر مرة أخرى، مضيفًا أن زيارتي للقاهرة تأتي في وقت بالغ الأهمية.

وأضاف “راسموسن” خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي، أن الزيارة تأتي في وقت بالغ الأهمية، فبلدان الشرق والأوسط وأوروبا، ونتيجة التغيرات التي تحدث للعالم جعلتنا ندرك أن الشراكات القوية هي أهم شيء يمكن الانخراط فيه من أجل انهاء الازمات التي يشهدها قطاع كبير من العالم.

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الدنمارك

وتابع وزير الخارجية الدنماركي، أن المحادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا الصباح أكدت على أهمية الانخراط في شراكات بين مصر والدنمارك.

وأعلن وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكه راسموسن، بالزيارة التي سيجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الدنمارك، موضحًا أن الزيارة ستكون رسالة قوية، لذا قررت أن أزور مصر التي تعد أول بلد أزورها في القارة السمراء بعد وضع استراتيجية القرن الأفريقي الجديدة.

وأضاف راسموسن، أن هناك ضرورة لفتح فرص العمل للشباب المصري، لذا يسعدنا أن نعلن فتح مركز البحوث الجديد في القاهرة وهو دليل قوي على اهتمامنا بالتعاون بين البلدين، موضحًا أن مصر شريك عظيم للاتحاد الأفريقي.

الدنمارك تقدم 50 مليون دولار لبرنامج أوروبا والبحر المتوسط

وتابع وزير الخارجية الدنماركي، أننا نود في زيادة دعمنا من خلال تقديم 50 مليون دولار لبرنامج أوروبا والبحر المتوسط، ونضيف هذا المبلغ الذي قدمه الاتحاد الأوروبي سابقًا، موضحًا أننا بحثنا سبل تعميق العلاقات بين البلدين، والدنمارك تعمل مع مصر، من خلال وجود شركات دنماركية تتوسع في أنشطتها الاقتصادية داخل مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search