الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية قطر: يجب تطبيق حل الدولتين وإنهاء معاناة غزة

وزير خارجية قطر محمد آل ثاني

وزير خارجية قطر محمد آل ثاني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير خارجية دولة قطر محمد آل ثاني، اليوم الإثنين، إن حجم التصعيدات في المنطقة تزايد بصورة كبيرة، وتحولت المنطقة إلى ساحة إقليمية مليئة بالاشتباكات والعنف غير المبرر، مع تفاقم حجم المعاناة الإنسانية في قطاع غزة والتي تبعتها الهجوم الأخير على مدرسة التابعين التي كانت تؤوي النازحين خلال أدائهم مناسكهم الدينية.

وأضاف وزير خارجية قطر خلال الاجتماع الوزاري الـ 7 للحوار الاستراتيجي بين روسيا والخليج، أن تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، يتزامن مع استمرار التصعيد العسكري في البحر الأحمر والمنطقة برمتها، مما ينذر بمزيد من زعزعة الاستقرار وتهديد الأمن الإقليمي.

وتابع محمد آل ثاني، أننا نعول على كافة الشركاء الدوليين والإقليميين، لممارسة الضغط اللازم لوقف إطلاق النار، والشروع في عملية سياسية تؤدي إلى حل دائم ومستدام للقضية الفلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية القطري، أن إنهاء الحرب على قطاع غزة يعد الخطوة الأساسية نحو إنهاء التصعيد الجاري في المنطقة يعد الخطوة الأساسية نحو تهدئة التوترات المتصاعدة في المنطقة والتمهيد لتحقيق سلام إقليمي دائم، مؤكدًا على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين الدول لضمان التوصل إلى وقف إطلاق النار يسهم في حل معاناة الشعب الفلسطيني وإطلاق سراح الرهائن.

وأكد وزير خارجية قطر محمد آل ثاني، على ضرورة اتخاذ خطوات لتحقيق حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، على التأكيد أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search