الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي لدعم موقف مصر في القضية الفلسطينية اليوم

مجلس التعاون الخليجي ــ أرشيفية

مجلس التعاون الخليجي ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، خلال نبأ عاجل لها بأنه يُعقد اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين، وذلك لبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية. 

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن الاجتماع الوزاري سيناقش القضية الفلسطينية وسبل دعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف الحرب على القطاع التي بدت منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

بحث دعم الموقف المصري للقضية الفلسطينية

ومن المقرر أن يبحث الوزراء خلال الاجتماع الوزاري دعم الجهود المصرية القطرية الأمريكية في الوساطة بين الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة والتوصل إلى اتفاق.

كما أشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي سيبحث دعم الموقف المصري للقضية الفلسطينية. 

أزمة إنسانية كبيرة في غزة بسبب القصف المستمر

ومن جانبه، يأتي هذا الاجتماع في ظل استمرار التصعد في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث يواجه السكان أزمة إنسانية كبيرة بسبب القصف المستمر والحصار المفروض ليس فقط منذ السابع من أكتوبر الماضي بل منذ سنوات، بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار أمراً ملحًا، وذلك مع استمرار العنف في القطاع. 

 مصر وقطر وأمريكا جهات رئيسية في جهود الوساطة 

وفي السياق ذاته، تعتبر مصر وقطر والولايات المتحدة جهات رئيسية في جهود الوساطة بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، بهدف التوصل إلى اتفاق يوقف التصعيد العسكري ويسمح بإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

كما تلعب دول مجلس التعاون الخليجي دوراً بارزاً في دعم الجهود الإقليمية والدولية لتهدئة الأوضاع، وتسعى إلى تعزيز التنسيق مع الوسطاء الرئيسيين لإنهاء الصراع وتحقيق استقرار دائم في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search