الأحد، 07 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس التعاون الخليجي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات لغزة

اجتماع وزير الخارجية المصري مع وزراء مجلس التعاون الخليجي

اجتماع وزير الخارجية المصري مع وزراء مجلس التعاون الخليجي

وداد العربي

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في إطار آلية التشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض.

«إقامة دولة فلسطينية لن تتم إلا بحل الصراع الجاري»

وقال وزير الخارجية، إن الحرب الإسرائيلية شديدة الدمـوية ضد الفلسطينيين في غزة، وأضاف: «يجب العمل على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

وأشار شكري إلى أن الأوضاع في المنطقة متأزمة وتحتاج إلى تنسيق إقليمي لمواجهتها، وأكد: «يجب العمل على تعزيز الأمن العربي من خلال التعاون المشترك».

وأضاف وزير الخارجية: «غزة تواجه مخططا ممنهجا لتصفية القضية الفلسطينية» مؤكداً: «إقامة دولة فلسطينية لن تتم إلا بحل الصراع الجاري».

وعلى صعيد آخر، أشار سامح شكري خلال الاجتماع إلى أن أثيوبيا لا تراعي الحد الأدنى لمبادئ وحسن الجوار ولا تلتفت سوى للمصالح الفردية.

مجلس التعاون الخليجي يطالب بوقف إطلاق النار

وطالب جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، خلال الاجتماع، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد الأمين العام للمجلس، الأهمية الاستراتيجية لدول مجلس التعاون في تعزيز علاقتها مع مصر وتنفيذ خطة عمل تشمل المجالات كافة، كما أكد على أهمية الحوار الاستراتيجي مع مصر وتعزيزه في شتى المجالات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.