الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد عباس: التكنولوجيا الحديثة مستقبل القطاع العقاري الفترة المقبلة

خلال فعاليات المائدة المستديرة "التكنولوجيا العقارية أساس لبناء المستقبل"

خلال فعاليات المائدة المستديرة "التكنولوجيا العقارية أساس لبناء المستقبل"

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن خطط الشركة لتأسيس حاضنة أعمال مخصصة لدعم الشركات الناشئة في القطاع العقاري.

وأوضح خلال مؤتمر المائدة المستديرة التي أقيمت تحت عنوان "التكنولوجيا العقارية أساس لبناء المستقبل"،  أن العاصمة الإدارية الجديدة تمتلك بيئة استثمارية مواتية لجذب الشركات الناشئة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى توفير كل السبل لدعم وتطوير تلك الشركات، بهدف تعزيز الابتكار في القطاع العقاري وتسهيل نموها.

المائدة المستديرة "التكنولوجيا العقارية أساس لبناء المستقبل"

وأكد «عباس» أن الشركة ستبدأ في التواصل مع جميع الشركات الناشئة التي تعمل في هذا المجال، بهدف تقديم الدعم والتوجيه اللازمين، لتمكينها من الاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن الشركة تعرف أهمية التكنولوجيا في بناء مستقبل القطاع العقاري، وتعمل على تعزيز دور الابتكار في كافة مراحل التطوير العمراني.

التكنولوجيا الحديثة ودورها في قطاع العقارات

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن التكنولوجيا أصبحت اليوم أحد المكونات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي قطاع صناعي، خصوصاً في ظل العولمة التي طالت كافة جوانب الحياة وغيّرت مفاهيم الأعمال والتواصل بين الأسواق العالمية.

ولفت إلى أن التكنولوجيا العقارية تلعب دوراً محورياً في تحسين العمليات المختلفة المتعلقة بالمشروعات العقارية، بدءاً من التسويق ومروراً بعملية البيع ووصولاً إلى متابعة وتقييم المشاريع.

خطة لتحويل العاصمة الإدارية لأهم المدن الذكية 

كما قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن هناك خطة طموحة تهدف إلى جعل العاصمة الإدارية واحدة من أهم المدن الذكية التكنولوجية على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر  المائدة المستديرة التي حملت عنوان "التكنولوجيا العقارية، حيث أوضح عباس أن البنية التحتية للمدينة تم إعدادها بشكل كامل لدعم هذا التوجه، مما يتماشى مع رؤية الدولة لبناء مدن ذكية ومستدامة.

كما أشار إلى أن العاصمة الإدارية في تم استعدادها  للتكنولوجية، حيث أنها كانت من بين العوامل التي دفعت المستثمرين لتوجيه استثماراتهم نحو المدينة.

وأوضح أن كل الرفاهية تم توفيرها، سواء للسكان أو المستثمرين، بهدف ضمان تجربة مريحة ومتطورة تلبي احتياجات جميع الأطراف.

مؤيمر المائدة المستديرة 


وأكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أيضًا، الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في شتى الصناعات، مشيرًا إلى أن تأثير العولمة جعل التكنولوجيا عنصرًا لا غنى عنه لضمان التنافسية والتطور.

وشدد على أن التكنولوجيا العقارية، على وجه الخصوص، تمثل إضافة كبيرة لقطاع العقارات، حيث تساهم في تحسين عمليات تسويق وبيع المشروعات، بالإضافة إلى تسهيل مراقبتها وإدارتها بشكل فعال.

وفيما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد عباس أن المدينة منذ اللحظات الأولى لتأسيسها قد صُممت لتكون مدينة ذكية، مشيرًا إلى أن المساحة التي تمتد عليها تبلغ نحو 100 ألف فدان.

وأضاف أن هناك جهودًا حثيثة لضمان أن تكون العاصمة الإدارية على مستوى المدن الذكية الكبرى في مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية. ولفت «عباس» إلى أن العملاء في هذا القطاع أصبحوا أكثر وعيًا ويميلون إلى مقارنة الأسواق العقارية المختلفة، ما يجعل من الضروري أن تكون العاصمة الإدارية قادرة على منافسة نظيراتها في المدن العالمية من حيث التكنولوجيا والخدمات الذكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search