الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده الـ83، مسيرة حافلة لـ محمود أبو رجيلة أسطورة الزمالك

محمود أبو رجيلة

محمود أبو رجيلة

رحمة عويس

A A

يحتفل نجم نادي الزمالك وأسطورة القلعة البيضاء السابق، محمود أبو رجيله،  اليوم الاثنين، 9 سبتمبر 2024، بعيد ميلاده الثالث والثمانين.  

وُلد «أبو رجيلة» في عام 1941 بحي عابدين في القاهرة، ليصبح أحد أبرز نجوم القلعة البيضاء، حيث ترك بصمة لا تُنسى في قلوب الزملكاوية على مر الأجيال.

مسيرة حافلة بالألقاب لأسطورة الزمالك الحية أبو رجيلة

انضم أبو رجيلة إلى ناشئي نادي الزمالك وهو في السابعة عشر من عمره، وسرعان ما نال إشادة كبيرة من المدرب حلمي زامورا، مما أدى إلى تصعيده إلى الفريق الأول في عام 1957. 

وكانت أولى مبارياته ضد نادي الترسانة، حيث ساهم في فوز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف.

بطولات أبو رجيله مع الزمالك

وخلال مسيرته مع الزمالك، حقق «أبو رجيلة» العديد من البطولات، منها بطولتان في الدوري المصري وبطولتان في كأس مصر. 

واعتزل اللعب في عام 1967، لكنه لم يبتعد عن المستطيل الأخضر، بل انتقل للعمل كمدرب.

 إنجازات أبو رجيلة في مجال التدريب الرياضي

قاد أبو رجيله الزمالك لتحقيق أول بطولة أفريقية في عام 1984، بالإضافة إلى فوزه بالدوري العام مرة واحدة في نفس العام، وحقق بطولتي كأس مصر في عامي 1977 و1999. 

ولم تتوقف إنجازاته عند الزمالك، بل قاد العديد من الفرق داخل وخارج مصر، مثل الاتحاد السوري ونادي سترة ومنتخب اليمن، وكذلك أندية الشباب والنصر السعوديين، حيث حصل على أول بطولة دوري سعودي مع النصر.

تظل مسيرة محمود أبو رجيلة مثالاً يُحتذى به في عالم كرة القدم، سواء كلاعب أو مدرب، إنجازاته وبطولاته تجسد شغفه باللعبة، وولاءه لنادي الزمالك، الذي سيظل جزءًا من تاريخ كرة القدم المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search