الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التعليم العالي تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة (تفاصيل)

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

محمد الداوي

A A

أعلن مكتب التنسيق الجامعات، موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم ، وذلك بدءً من الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري و حتى يوم الخميس  الموافق 12 من نفس الشهر.

إجمالي عدد الطلاب بالمرحلة الثالثة

وأوضح مكتب التنسيق أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة 100 ألف و561 طالبا بالشعبة العلمية و 20 ألف 967 طالب بالشعبة الأدبية و بحد أدنى50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

وأكد مكتب التنسيق علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

نتائج مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب

و أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين «الأولى والثانية» وبدء المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024.
وبدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت https://tansik.digital.gov.eg في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search