الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد مؤتمر طرح هاتف آيفون 16 برو ماكس، شاهد قناة مجانية تنقل الحدث الأكبر للتكنولوجيا في الشرق الأوسط والعالم

 مؤتمر طرح هاتف آيفون 16 برو ماكس

مؤتمر طرح هاتف آيفون 16 برو ماكس

أحمد مبروك

A A

موعد مؤتمر طرح هاتف آيفون 16 برو ماكس، يتنظر الكثيرين الحدث السنوي الأكبر لشركة الأبل الذي تعلن فيه عن أبرز اصداراتها خلال العام الجديد.

ويستعرض موقع "الجمهور" خلال التقرير التالي موعد مؤتمر طرح هاتف آيفون 16 برو ماكس، ورابط قناة مجانية تنقل الحدث الأكبر للتكنولوجيا في الشرق الأوسط والعالم.

موعد مؤتمر طرح هاتف آيفون 16 برو ماكس

ومن المقرر أن تقدم آبل خلال الحدث الذي أطلق عليه إسم أطلق عليه اسم "It’s Glowtime"، والمقرر إطلاقه غدً الإثنين 9 سبتمبر في الساعة 5 مساءً بتوقيت UTC،  سلسلة آيفون 16.

مشاهدة قناة مجانية تنقل حدث أبل

ومن الممكن مشاهدة قناة مجانية تنقل الحدث الأكبر للتكنولوجيا في الشرق الأوسط والعالم من هنا.

وأكدت آبل أن سلسلة آيفون 16 سيتم الكشف عنها رسميًا خلال حدث على صفحتها الرسمية على اليوتيوب في بث مباشر، وفقًا لمارك جورمان، فإن جميع طرازات آيفون 16 الأربعة ضمن السلسلة، سيتم اتاحتها  للطلب المسبق السريع بعد الحدث مباشرة، وإطلاق السلسة في المنافذ الرسمية في 20 سبتمبر بحسب gsmarena.

أفادت التقارير أن Apple Intelligence تأخر ولن يكون متاحًا في يوم الإطلاق، وسيصل يصل كتحديث في أكتوبر، ولن يؤثر هذا التأخير علن موعد إطلاق iPhone 16.

و سيظل المظهر العام لسلسلة 16 كما هو، ولكن تم تصوير الدمى التي تظهر بعض التعديلات.

وسيتم ضغط جزيرة الكاميرا المستطيلة أفقيًا، لمحاذاة الكاميرتين رأسيًا، هذا يحرك أيضًا فلاش LED بعيدًا عن الجزيرة وإلى الخلف.
 

سيحتوي iPhone 16 على شاشة مقاس 6.1 بوصة، وستكون شاشة iPhone 16 Plus أكبر بمقدار 6.7 بوصة تمامًا كما كانت في العام الماضي. ومع ذلك، سيكون كلا الطرازين أصغر من طرازي Pro، اللذين سيكونان بقطر 6.3 بوصة و6.9 بوصة. ستكون الحواف أرق، لذلك يمكننا أن نتوقع أبعادًا أصغر قليلاً في طرازي Vanilla وPlus (سينمو Pros بمقدار بضعة ملليمترات).

ستكون الشاشات متشابهة، باستثناء الحواف الأنحف قليلاً، وستستخدم جميع الطرز الأربعة فتحة Dynamic Island العريضة في الشاشة ومن غير المرجح أن يتغير ذلك بالنسبة للطرازات الأساسية العام المقبل.

الذكاء الاصطناعي هو الأهم في المستقبل

وترى أبل أن الذكاء الاصطناعي هو الأهم في المستقبل، وهذا يعني أن الهواتف الجديدة ستحتوي على وحدة معالجة عصبية سريعة بما يكفي للمعالجة السريعة على الجهاز وذاكرة وصول عشوائي كافية لاستيعاب نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة نسبيًا.

هذا لا يعني أن Apple ستطلق العنان لقدرات ذاكرة الوصول العشوائي، على الأقل ليس بعد. من المتوقع أن تحصل طرازات Vanilla وPlus هذا العام على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وقد تصل إلى 12 جيجابايت. 

وزادت جوجل سعة ذاكرة الوصول العشوائي في سلسلة Pixel 9، لكنها احتفظت بجزء منها حتى يتمكن طراز الذكاء الاصطناعي دائمًا من البقاء محملاً بالذاكرة - جاهزًا للاستجابة في أي لحظة، فهل أبل ستفعل الشيء نفسه؟.

قد تحصل الهواتف غير الاحترافية على عدد أقل من نوى وحدة معالجة الرسومات، لكن هذا لا ينبغي أن يؤثر على أداء الذكاء الاصطناعي، ومع شاشات 60 هرتز، لا حاجة إلى طاقة وحدة معالجة الرسومات الإضافية على أي حال.

iPhone 16 و16 Plus سيحتويان على كاميرتين

وسيحتوي iPhone 16 و16 Plus على كاميرتين، وتشير الشائعات إلى أن الهاتفين سيستخدمان نفس الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل كما في أسلافهما من سلسلة 15.

أما بالنسبة للكاميرا فائقة الاتساع، فستكون هي نفسها في الغالب باستثناء العدسة المحسنة - ستحتوي على فتحة أكثر سطوعًا f / 2.2 (مقارنة بـ f / 2.4) لتحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة. والأفضل من ذلك أنها ستحتوي على ضبط تلقائي للصورة، مما يسمح لها بالتقاط صور ماكرو.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search