الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواصفات هاتف آيفون iPhone 16 Pro Max الكاملة

آيفون iPhone 16 Pro Max

آيفون iPhone 16 Pro Max

أحمد مبروك

A A

آيفون iPhone 16 Pro Max، تصدر مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان أبل إطلاق سلسلة iPhone 16 غدًا الاثنين.

متى سيتم اصدار جهاز ايفون 16 iPhone Pro Max الجديد

ومن المتوقع أن تطلق أبل خلال الحدث المقرر له غدًا الإثنين  أربعة أجهزة iPhone 16 جديدة، ومنها آيفون iPhone 16 Pro Max وربما iPhone SE جديد، ومن المحتمل جدًا - Apple Watch جديدة وذلك بحسب فون أرينا.

ونستعرض خلال التقرير التالي مواصفات هاتف آيفون iPhone 16 Pro Max الكاملة.

ويتجه iPhone 16 Pro Max ليكون جهازًا قويًا، ومن المتوقع أن تأتي شاشة iPhone 16 Pro Max بحجم 6.9 بوصات، ربما بسبب مزيج من الحواف الرقيقة والجسم الأكبر قليلاً.

ومن المتوقع أن يلتزم iPhone 16 Pro Max بلغة التصميم التي عرفناها منذ سلسلة iPhone 12.

و يُقال إن 16 Pro Max سيأتي بشاشة مقاس 6.9 بوصة، وسيكون مزيجًا من الحواف الأنحف قليلاً حول الشاشة وجسم الهاتف الأكبر قليلاً.

سيكون الإطار، مصنوع من التيتانيوم، لكن يُقال إن أبل طورت عملية لجعل النهاية أكثر لمعانًا.

وستكون الشاشة محمية بواسطة Ceramic Shield في المقدمة، وسيظهر USB C للمرة الثانية على iPhone على الإطلاق - ومع طرازات Pro، فهو منفذ USB 3 لسرعات نقل البيانات الأسرع بكثير.

سيظل الهاتف مزودًا بنظام Face ID لفتح القفل بشكل آمن - وبالتالي سيظل يحتوي على فتحة Dynamic Island في الجزء العلوي من الشاشة، وهي ذوق مكتسب الآن.

كاميرا iPhone 16 Pro Max

الآن بعد أن قامت Apple بترقية الكاميرا الرئيسية والكاميرا المقربة في iPhone Pro Max في الماضي، لذا ستحتفظ الكاميرا الرئيسية بمستشعر 48 ميجابكسل.

و ستظل كاميرا التكبير 12 ميجابكسل تأتي مع عدسة رباعية المنشور 5x، وسنحصل على كاميرا فائقة الاتساع 48 ميجابكسل لتتناسب مع الكاميرا الرئيسية. 

ومن المفترض أن أبل ستظل تستخدم تقنية Quad-pixel للحصول على صور بدقة 12 ميجابكسل تجمع المزيد من الضوء، لكننا نتساءل عما إذا كانت ستسمح لنا أيضًا بالتقاط صور خام كاملة الدقة بها، كما تفعل مع المستشعر الرئيسي.

أما بالنسبة للفيديو، فمن المفترض أن نحصل على تصوير بطيء عالي الدقة! يُشاع أن 16 Pro Max يدعم دقة 3K120، وهي ترقية كبيرة مقارنة بدقة 1080p120 التي نقتصر عليها حاليًا. هذا إنجاز لا تستطيع حتى بعض الكاميرات الاحترافية القيام به، لذلك نحن فضوليون للغاية لرؤية Apple تنجزه.

وسيقدم لنا iOS 18.1 أداة "التنظيف" الجديدة في Photos، والتي تتيح لك إزالة كائن بسهولة، تمامًا مثل ميزة Magic Eraser من Google. أضافت Apple بعض الرسوم المتحركة اللطيفة إلى هذه الأداة، وفي حين أن النتائج ليست مثالية دائمًا، إلا أنها أداة رائعة حقًا.

ومن المرجح جدًا أن يحصل آيفون iPhone 16 Pro Max على شريحة Apple A18 Pro الجديدة التي من المتوقع أن يتم بناؤها على عملية 3nm أكثر تقدمًا. كانت A17 Pro في iPhone 15 Pro Max عبارة عن شريحة محمولة من الجيل الأول بتقنية 3nm وعلى الرغم من قوتها - إلا أنها كانت سريعة السخونة والتباطؤ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search