الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بعد إعلان طرحه رسميا»، موعد نزول هاتف آيفون 16 iPhone في السعودية

موعد طرح هاتف آيفون 16 iPhone في السعودية

موعد طرح هاتف آيفون 16 iPhone في السعودية

إيناس خاطر

A A

موعد نزول هاتف ايفون 16 iPhone في السعودية، يتساءل عشاق التكنولوجيا في السعودية ومختلف أنحاء العالم عن موعد نزول «هاتف آيفون 16» في المملكة العربية السعودية، ومع كل إصدار جديد من سلسلة هواتف آيفون يتجدد الحماس ويترقب المستخدمون مواصفات وتحسينات جديدة.

ترقب واسع لآيفون 16 في السعودية

موعد نزول هاتف ايفون 16 iPhone في السعودية، ويترقب عشاق آبل في السعودية هاتف آيفون 16 بلهفة، خاصة مع التوقعات بتقديم ميزات مبتكرة وتحسينات تجعل من تجربة الاستخدام أفضل من أي وقت مضى، سواء كنت تخطط لشراء الهاتف لأغراض العمل أو الاستخدام الشخصي، فإن الحصول على آيفون 16 سيكون خطوة كبيرة نحو تجربة تقنية متقدمة تلبي احتياجاتك وتطلعاتك.

 موعد إصدار آيفون 16 في السعودية

«شركة آبل» دائمًا ما تكشف عن هواتفها الجديدة في سبتمبر من كل عام، وتبدأ في طرحها في الأسواق العالمية بشكل تدريجي.

و بناءً على هذه العادة، ستعلن «شركة آبل» عن جاهز آيفون 16 في حدث خاص غداً الموافق 9 من شهر سبتمبر 2024، علي أن تبدأ المبيعات في السوق الأمريكي وبعض الأسواق الكبرى بعد أسبوع من الإعلان الرسمي.

وبالنسبة للسعودية، من المتوقع أن يكون هاتف آيفون 16 متاحًا في الأسواق بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بدء المبيعات العالمية، هذا يعني أنه من المحتمل أن يتوفر الجهاز في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر 2024 في المملكة العربية السعودية.

توزيع آيفون 16 في السعودية.. نقاط البيع

تعتمد «شركة آبل» على شبكة من المتاجر المعتمدة لتوزيع هواتفها في السعودية، فعند إصدار آيفون 16، سيكون متاحًا للشراء في المتاجر الإلكترونية مثل آبل ستور الرسمي، إضافة إلى متاجر التجزئة الشهيرة مثل جرير ،إكسترا ،STC ومكتبة فيرجن وغيرها من المتاجر الكبرى.

كما يمكن لمستخدمي السعودية شراء الهاتف من المتاجر الإلكترونية التي توفر خدمات التوصيل السريع، مثل نون وأمازون السعودية، وستقوم العديد من هذه المتاجر بعرض خيارات الدفع بالتقسيط والعروض الخاصة بمناسبة إطلاق الهاتف الجديد.

ما هي مواصفات هاتف آيفون iPhone 16 ؟

مع كل إصدار جديد من هواتف آيفون، تقدم آبل تحسينات كبيرة سواء على مستوى التصميم أو الأداء أو الميزات التقنية،و من المتوقع أن يأتي آيفون 16 بعدة تحسينات جديدة. ،وفيما يلي نستعرض بعض الميزات المتوقعة:

1. تصميم محسن: آبل قد تقدم تصميمًا أنحف وأخف وزنًا مع تحسينات في المواد المستخدمة لتصنيع الهاتف.

2. كاميرا محسنة: من المتوقع أن تأتي الكاميرا بدقة أعلى وقدرات تصوير محسنة في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع دعم ميزات تصوير جديدة مثل التصوير الفائق السرعة.

3. شاشة بتكنولوجيا جديدة: قد يتضمن آيفون 16 شاشة بتقنيات عرض متطورة مثل «ProMotion» مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز لتحسين تجربة الألعاب ومشاهدة الفيديوهات.

4. أداء محسن: من المتوقع أن يأتي الجهاز مع معالج جديد من آبل، ما يزيد من سرعة الهاتف ويعزز من كفاءته في إدارة التطبيقات والألعاب الثقيلة.

5. عمر بطارية أطول: كل إصدار جديد من آيفون يأتي بتحسينات في عمر البطارية، وآيفون 16 لن يكون استثناءً، حيث تتوقع الشائعات بطارية أكبر وأكثر كفاءة.

6. اتصال شبكات الجيل الخامس (5G): بالطبع سيدعم الهاتف شبكات 5G مع تحسينات في استقبال الإشارة والسرعات.

سعر جهاز آيفون 16 iPhone في السعودية 

بالنسبة لأسعار آيفون 16 في السعودية، عادةً ما تكون مشابهة لأسعار الإصدارات السابقة عند الإطلاق، مع بعض التغييرات الطفيفة بناءً على سعة التخزين والمواصفات الأخرى.

و استناداً إلى الأسعار السابقة، قد يتراوح سعر آيفون 16 بين 4000 و5500 ريال سعودي، وذلك بناءً على الإصدار وسعة التخزين التي يختارها المستخدم.

- آيفون 16 العادي: يبدأ السعر من حوالي 4000 ريال سعودي.
- آيفون 16 برو: يتوقع أن يبدأ سعره من 5000 ريال سعودي.
- آيفون 16 برو ماكس: قد يتجاوز سعره 5500 ريال سعودي.

تلك الأسعار قد تختلف بناءً على العروض الترويجية التي تقدمها المتاجر والوكالات عند إطلاق الهاتف.

كيفية الحجز المسبق لآيفون 16 في السعودية

 تبدأ «شركة آبل» بإتاحة الحجز المسبق لهواتفها الجديدة بعد أيام من الإعلان الرسمي.

و يمكن لمستخدمي السعودية حجز آيفون 16 عبر الإنترنت من خلال موقع آبل الرسمي أو التطبيقات التابعة لشركات الاتصالات مثل STC وموبايلي وزين، بالإضافة إلى المتاجر الإلكترونية مثل أمازون ونون.

و تتيح عملية الحجز المسبق للمستخدمين الحصول على الهاتف فور توفره في الأسواق، كما توفر بعض المتاجر خيارات التقسيط المريحة والعروض الخاصة بالعملاء الأوائل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search