الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عودة تخفيف الأحمال، قرار ينتظر الإعلان الرسمي والتطبيق خلال أيام

تخفيف الأحمال - أرشيفية

تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تخفيف الأحمال، مع اقتراب نهاية فصل الصيف رسميا فى  15 سبتمبر الجارى، عاد الحديث فى الشارع، حول عودة خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  لتطبيق جدول “تخفيف الأحمال”، وفقا لتصريح سابق للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزاء فى مؤتمر صحفى عقد بتاريخ 17 يوليو الماضى، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال حتى منتصف شهر سبتمبر.  

 

وأضاف رئيس الوزراء، فى المؤتمر الذى عقد بمقر مجلس الوزراء فى العاصمة الادارية الجديدة، إن الحكومة تعمل جاهدة وقف تخفيف الأحمال من خلال استيراد كميات كبيرة من الوقود اللازم لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء .

وزارة الكهرباء: الأمور تسير بشكل جيد والإعلان عن التخفيف يخص “الوزراء”

وفى ذات السياق أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن حجم احتياجات القطاع من الوقود مؤمنة تماما، والعودة لخطة تخفيف الأحمال ستكون من خلال الإعلان الرسمي من قبل مجلس الوزراء، مضيفاً ": معدل شكاوي انقطاع التيار تراجع بشكل كبير في الفترة السابقة.

 اجتماعات حكومية أسبوعية لتأمين عدم انقطاع الكهرباء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن جهود الدولة لضمان عدم العودة إلى انقطاع الكهرباء. وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، أن هناك اجتماعات أسبوعية تعقد مع وزيري البترول والكهرباء، بمعدل لا يقل عن مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، لمتابعة التزامات الدولة لتأمين عدم تكرار انقطاع الكهرباء.

 تأمين احتياجات الأنشطة المختلفة في الدولة لتجنب أي اضطرابات

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، الحكومة تعمل على تأمين احتياجات الأنشطة المختلفة ، مشيرا إلى أن وزير البترول عقدا اجتماعا هاما مع شركات البترول العاملة في مصر، حيث تم الاتفاق على مجموعة جديدة من الحوافز التي تشجع على زيادة معدلات الإنتاج من حقول الغاز والبترول، بهدف استعادة مستويات الإنتاج قبل الأزمة الاقتصادية بحلول بداية عام 2025، وبالتالي تقليل فاتورة الاستيراد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحقول المصرية للغاز والبترول لم تخفض إنتاجها، ولكن كانت هناك حاجة لتوفير الموارد الاستثمارية للشركاء الأجانب لمواصلة أعمال التنقيب والاستكشاف لتقليل الاعتماد على استيراد الغاز والبترول من الخارج لتأمين اجتياجات كافة القطاعات .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search