الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: استمرار وقف تخفيف الأحمال طوال شهور الصيف

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

تسنيم جمال

A A

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التنسيق مع وزير البترول والكهرباء بشأن الخطة التي تم إقرارها لاستمرار إيقاف تخفيف الأحمال طوال شهور الصيف.

وأوضح: الأهم هو زيادة إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة ونستهدف حجم كبير من الطاقة خلال الصيف القادم 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجدة، وننسق مع وزير البترول تسريع عملية معدلات الإنتاج سواء من الغاز أو البترول من خلال الشركاء الدوليين في هذا الشأن.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه بشأن قطاع السياحة، فهناك اجتماعات كبيرة للوصول إلى 30 مليون سائح عام 2030، مشيرًا إلى أن هناك خطة محددة لتفعيل هذا الموضوع.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي: “كان هناك زيارة هذا الأسبوع لمنطقة الأهرامات لتطوير الهضبة وتحسين الزيارة التي يقوم بها السياح لمنطقة الأهرامات حيث أنها من أعظم المناطق الأثرية على مستوى العالم”.

وتابع: “دائما يصل لنا أن تجربة السائح في هذه المنطقة أحيانا ليست تجربة مرضية بسبب بعض المشاكل، وتم مناقشة هذه المشاكل وتم التوجه لوزير السياحة مع محافظ الجيزة للتحرك بصورة عاجلة لحل هذه الأزمة لرفع كفاءة عملية الزيارة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء اليوم الأربعاء،  بحضور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لعرض خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة.

القضاء على الكثافة الطلابية 


وفيما يتعلق بالكثافات الطلابية، أفاد وزير  التربية و التعليم بأنه تم طرح عدد من الأنماط لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية بحيث تُطبق تباعًا على مستوى كل إدارة تعليمية طبقًا لطبيعتها، ومن ذلك على سبيل المثال نقل المدارس الثانوية بالفترة المسائية والاستفادة من هذه المدارس في الفترة الصباحية بنقل المدارس الإعدادية لها، ومن ثم الاستفادة من تلك المدارس الإعدادية التي تم نقل طلابها واستغلالها لصالح طلاب المرحلة الابتدائية طبقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية.


ولفت «عبد اللطيف» إلى عدد من الحلول الأخرى لإشكالية الكثافات الطلابية، ومنها أيضًا تطبيق فكرة الفصل المتحرك Rotating Class وذلك من خلال تحريك فصل في المرحلة، يكون في غرفة نشاط أو تربية رياضية، وهو نظام متبع في عدة دول متقدمة إذ أكدت الوزراة أن الكثافة سوف تتغير من 210 ل 50 طالب فقط في العام الدراسي الجديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search