الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة يطمئن المصريين على أسعار البطاطس والطماطم خلال الفترة المقبلة

علاء فاروق وزير الزراعة

علاء فاروق وزير الزراعة

محمد النجار

A A

كشف المهندس علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن تفاصيل جديدة بشأن ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس خلال الفترة المقبلة. 

وأكد وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن التغيرات المناخية تؤثر بشكل كبير على الإنتاج الزراعي، بما في ذلك محاصيل الطماطم والبطاطس، حيث إن التقلبات في درجات الحرارة، وشدة الأمطار، والجفاف، يمكن أن تؤثر على جودة وكمية المحاصيل. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تسارع نضج الطماطم مما قد يؤثر على حجم الثمار وجودتها.

التأثيرات المناخية على الطماطم قد تؤدي إلى تقلبات في الأسعار

وحول انخفاض أسعار البطاطس، قال الوزير: “المحصول الجديد من البطاطس سيبدأ المزارعون فى حصده خلال بدء العروة من الفصل القادم، فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى زيادة العرض في السوق، ما قد يساهم في خفض الأسعار، وقد تؤدي التأثيرات المناخية على الطماطم إلى تقلبات في الأسعار حسب حجم التأثير”.

وفي وقت سابق، قال المهندس علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن عيد الفلاح هو مناسبة تحتفل بالجهود والتفاني الذي يبذله الفلاح المصري في زراعة الأرض والإنتاج الزراعي. 

ووصف المهندس علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، بأن الفلاح هو رمز للعطاء والوفاء، حيث يعتبر العمود الفقري للأمن الغذائي في البلاد. 

وأوضح وزير الزراعة، أن من خلال عمله الشاق والمتواصل، يساهم الفلاح في توفير الغذاء الضروري ويعزز استقرار المجتمع والاقتصاد، مشيرُا إلى أن الاحتفاء بعيد الفلاح يعكس التقدير والاعتراف بالدور الحيوي الذي يلعبه الفلاح في تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الزراعية.

وأعلن وزير الزراعة عن سعر استرشادي للقصب السكر بـ1500 جنيه، بالإضافة الي تقديم دعم إضافي لمحصول القطن بـ12 ألف جنيه، لافتا الي أن هذا النوع من السياسات يمكن أن يساعد في تحسين دخل الفلاحين وتوفير استقرار اقتصادي لهم، مما يساهم في تطوير القطاع الزراعي بشكل عام.

وأكد أن مشروع "حياة كريمة" هو مبادرة هامة في مصر تهدف إلى تحسين جودة الحياة في القرى والمناطق الريفية ويتناول المشروع جوانب متعددة من التنمية، مثل تحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات الأساسية، وتعزيز فرص العمل، وتطوير القطاع الزراعي، مما يساعد في رفع مستوى المعيشة في هذه المناطق.

واستطرد قائلا: “مشروع حياة كريمة قلب الموازين بالكامل في قرى الريف المصري وخلق حياة كريمة للمزارع”. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search