الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الزراعة: الصادرات الزراعية تتجاوز 6.1 مليون طن في 2024

 علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

هاجر موسى

A A

كشف علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت 6.1 مليون طن منذ بداية العام حتى الآن، بقيمة تتجاوز 3.6 مليار دولار وزيادة قدرها 800 مليون دولار و400 ألف طن، مقارنة  بنفس الفترة من العام الماضي.

 أهم الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة

وأشار التقرير، إلى أن أهم الصادرات المصرية هي:

- الموالح

- البطاطس

-البصل

- عنب

-فاصوليا

-بطاطا

-مانجو

-طماطم

-ثوم

-فراولة

- جوافة

-رمان.

كما أوضح التقرير، أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ 2 مليون و155 ألفا و486 طنا.

البطاطس المركز الثاني في قائمة الصادرات المصرية

وتحتل البطاطس الطازجة المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، حيث يتم تصدير 962 ألفا 618 طنا، بينما تم تصدير 251 ألفا و338 طنا من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات.

واحتلت الفاصوليا (الطازجة والجافة)، المركز الرابع بإجمالي 175 ألفا و479 طنا، كما احتل العنب، على المركز الخامس بإجمالي 171 ألفا و81 طنا.

في حين أن البطاطا احتلت المركز السادس في الصادرات الزراعية بإجمالي 107 آلاف و634 طنا، هذا بالإضافة إلى احتلال المانجو على المركز السابع في الصادرات بإجمالي 55 ألفا و 792 طنا.

 واحتلت صادرات مصر من الطماطم على المركز الثامن بإجمالي كمية بلغت 36 ألفا و995 طنا، بينما احتلت صادرات مصر من الرمان على المركز التاسع بإجمالي 26 ألفا و463 طنا، ويليه في المركز العاشر الثوم بإجمالي 22 ألفا و587 طنا، بينما حصلت الفراولة على المركز الحادي عشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 21 ألفا و 295 طنا، في حين احتلت الجوافة على المركز الثاني عشر والأخير في الصادرات بإجمالي 10 آلاف و 813 طنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search