الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد إجازة المولد النبوي الشريف، الموعد والأجر للقطاعين العام والخاص

المولد النبوي

المولد النبوي

محمد النجار

A A

موعد إجازة المولد النبوي، هي مناسبة هامة يحتفل بها المسلمون في أنحاء مختلفة من العالم.

من المتوقع أن يُحتفل بالمولد النبوي الشريف في يوم 15 ربيع الأول 1446 هجري، وهو الموافق تقريبًا لـ17 سبتمبر 2024 ميلادي.

ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الاثنين السادس عشر سبتمبر | الإذاعة  الجزائرية

ومع اقتراب موعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446 هـ، يزداد اهتمام الناس بمعرفة مواعيد الإجازات الرسمية، بما في ذلك إجازة المولد النبوي الشريف، وغالباً ما يتم تحديد موعد المولد النبوي بناءً على رؤية الهلال، والذي يحدد بداية شهر ربيع الأول في التقويم الهجري.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن إجازة المولد النبوي الشريف ستصادف يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، وهو ما يوافق 12 ربيع الأول 1446 هـ. ومن المحتمل أن يتم ترحيل العطلة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هذا الترحيب قد يكون بسبب عطلة نهاية الأسبوع المتصلة، مما يسمح بتمديد فترة الإجازة.

المولد امتـــى.. ما هو موعد المولد النبوي 2024 في مصر؟

وتصادف إجازة المولد النبوي الشريف في عام 2024، يوم الإثنين 16 سبتمبر، كما تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، طبقًا لقانون العمل، إذا كان الموظف مضطراً للعمل في هذا اليوم أو أي من الأيام الرسمية الأخرى، فيحق له الحصول على ضعف الأجر عن ساعات العمل التي يؤديها خلال هذه الإجازات، وهذا يهدف إلى تعويض الموظفين عن العمل خلال الأيام التي تُعتبر إجازات رسمية.

قصة المولد النبوي الشريف - موضوع

من جانبه أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024 م، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 ه، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search