الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوداد المغربي يقطع الطريق علي الزمالك ويضم مهاجم ميلان السابق

مباي نيانج

مباي نيانج

إسلام عبدالجليل

A A

أعلن نادي الوداد الرياضي المغربي، اليوم الأحد، عن تعاقده مع اللاعب السنغالي مباي نيانج، نجم ميلان وإمبولي السابق، لتعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبلغ نيانج من العمر 29 عامًا، لعب للعديد من الأندية الأوروبية البارزة مثل ميلان، جنوى، تورينو، إمبولي، مونبلييه، ورين، بالإضافة إلى واتفورد الإنجليزي. وعلى المستوى العربي، سبق له اللعب مع النادي الأهلي السعودي.

يذكر أن اللاعب ارتبط اسمه بالانضمام إلي نادي الزمالك خلال الانتقالات الحالية قبل أن تتعطل الصفقة.

من هو السنغالي مباي نيناج؟

ولد مباي نيانج في 19 ديسمبر 1994، ويبلغ من العمر 29 عامًا، ويحمل الجنسيتين الفرنسية والسنغالية.

يجيد النجم السنغالي اللعب كمهاجم صريح، بالإضافة إلى الجناحين الأيمن والأيسر، ويبلغ طوله 1.88 سم، وبدأ مسيرته الاحترافية في فريق شباب كان الفرنسي عام 2010، وسرعان ما تم تصعيده للفريق الأول.

وتنقل بين عدة أندية أوروبية تشمل إيه سي ميلان، مونبيليه، جنوى، واتفورد، ستاد ريمس، تورينو، بوردو، وإمبولي، وكانت تجربته الوحيدة مع الأندية العربية في الأهلي السعودي عام 2021، لكنها لم تكن ناجحة حيث خاض 5 مباريات دون تسجيل أهداف.

وخاض نيانج 399 مباراة مع الأندية التي مثلها، وسجل 96 هدفًا وقدم 36 تمريرة حاسمة، وتلقى 51 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.

بينما حصل على بطولتين خلال مسيرته، هما كأس فرنسا مع فريق رين، وكأس السوبر الإيطالي مع ميلان، ومثل نيانج منتخبات فرنسا في فئات الشباب، ولعب للمنتخب السنغالي الأول منذ عام 2017، حيث خاض 23 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع هدفين.

وزامل نيانج العديد من النجوم مثل ماريو بالوتيلي في ميلان وساديو ماني في منتخب السنغال، وصدر حكم قضائي ضده بالسجن لمدة 18 شهرًا مع إيقاف التنفيذ بسبب حادث سيارة سابق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search