الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

01:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالدموع، جوزيه باولينهو يعلن اعتزاله كرة القدم

البرازيلي جوزيه باولينهو

البرازيلي جوزيه باولينهو

منصور مجاهد

A A

أعلن اللاعب البرازيلي جوزيه باولينهو، نجم خط وسط برشلونة وتوتنهام، اعتزاله كرة القدم عن عمر يناهز 36 عاماً، لينهي مسيرة احترافية حافلة بالإنجازات في مختلف الدوريات العالمية.

ونشر النجم البرازيلي، فيديو له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وهو يبكي بشدة ليعلن عن اعتزاله الساحرة المستديرة.

وبدأ باولينهو، مسيرته في البرازيل قبل أن ينتقل إلى أوروبا، حيث تألق مع العديد من الأندية الكبرى، وحقق أرقامًا مميزة على مستوى النادي والمنتخب.

مسيرة باولينهو الإحترافية

ولد باولينهو في ساو باولو بالبرازيل، وبدأ مشواره الاحترافي في صفوف نادي كورينثيانز، حيث ساهم بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس، مما لفت أنظار الأندية الأوروبية.

وانضم جوزيه، إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في عام 2013، حيث قدّم أداءً مميزاً، قبل أن ينتقل إلى الدوري الصيني مع جوانجزو إيفرجراند، حيث حقق نجاحات كبيرة هناك.

لكن المرحلة الأبرز في مسيرته، جاءت عندما انضم إلى نادي برشلونة الإسباني في 2017، خلال موسمه الوحيد مع الفريق الكتالوني، ساهم باولينهو في تحقيق لقب الدوري الإسباني وكأس الملك، وكان عنصراً أساسياً في تشكيلة الفريق بفضل لياقته البدنية العالية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز في خط الوسط.

أرقام باولينهو مع الأندية التي لعب لها

على الصعيد الدولي، خاض باولينهو 56 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، وسجل 13 هدفاً، كان جزءاً من تشكيلة المنتخب التي فازت بكأس القارات في عام 2013، وشارك في نسختين من كأس العالم (2014 و2018)، حيث قدّم مستويات رائعة وكان ركيزة أساسية في خط الوسط البرازيلي.

خلال مسيرته، سجّل باولينهو أكثر من 70 هدفًا على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الألقاب الفردية والجماعية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search