الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية من موريتانيا

جامعة الدول العربية - أرشيفية

جامعة الدول العربية - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تسلمت جمهورية اليمن، رئاسة الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري

وانطلقت أعمال اجتماعات الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين صباح اليوم.

 

اليمن يوجه الشكر للجمهورية الموريتانية

وعلى إثر ذلك، أعرب السفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية بجامعة الدول العربية، عن تشرف اليمن بتولي رئاسة الدورة الـ162 لرئاسة جامعة الدول العربية. 

ووجه السفير رياض العكبري، الشكر للسفير الحسين سيدي عبدالله سفير موريتانيا في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، على القيادة الناجحة والحكيمة للدورة السابقة للمجلس، كما قدم التحية لموريتانيا على جهودها الحيوية في تعزيز العمل العربي المشترك في ظروف وأوقات إقليمية حرجة ودقيقة.

وأضاف «العكبري»، في كلمته خلال اجتماعات الدورة العادية الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأحد، أنه يتوجه بالشكر لأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمناء العامين المساعدين على جهودهم في الإعداد لهذه الدورة.

القضية الفلسطينية أبرز بنود مشروع جدول الأعمال

وخلال الاجتماع، وناقش المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية، مشروع جدول الأعمال الذي سيتم رفعه لوزراء الخارجية العرب، والذي يتصدره بند القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس والضفة العربية، بالإضافة إلى بند الشئون العربية والأمن القومي العربي، ومتابعة الأوضاع في لبنان واليمن وليبيا والصومال والسودان، وكذلك التعاون العربي الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search