الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليفاندوفسكي يهاجم التحكيم..والاتحاد الإسباني يحدد موقفه

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

محمد أباظة

A A

جدل مثار في إسبانيا بعد تصريحات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة المثيرة حول الدوري الإسباني، والتي يراها البعض «مسيئة» لمسابقة الليجا.

صرّح ليفاندوفسكي لوسائل الإعلام البولندية أن الدوري الإسباني لم يعد جذابًا بما فيه الكفاية في دعم الهجوم، والحكام أصبحت تقتل الدوري، في بعض المواقف يسمحون لك بأشياء كثيرة جدا في الدفاع حال ارتكبت خطأ، فجأة هناك تفسير مختلف وبطاقة صفراء حتى لا تكون هناك مشاكل.

وتابع روبرت ليفاندوفسكي أن هذا ليس طبيعيا، والدوري لا يريد تعزيز اللعب بشكل الهجومي.

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن تصريحات ليفاندوفسكي التي يشكو فيها من الأداء التحكيمي «ليست مسيئة» بما يكفي لتحريك شكوى أولية من قسم النزاهة في الاتحاد الإسباني إلى لجنة المسابقات.

إيقاف اللاعب

أشارت التقارير أيضًا، إلى أن مفتاح أي شكوى يعتمد على المادة 106 من القانون التأديبي المتعلق بالتصريحات من خلال أي وسيلة عن أعضاء التحكيم.

ويشير القانون إلى إمكانية فرض عقوبة الإيقاف على الشخص المدان تتراوح ما بين 4 إلى 12 مباراة بالإضافة لغرامة قدرها ما بين 601 إلى 3005 يورو.

ليفاندوفسكي تحدث بشكل عام لتشير الصحف الإسبانية أن لا يمكن اعتبارها مسيئة بوصف «أنهم يقتلون الدوري» كإهانة، لكن رغم ذلك أحدثت تلك التصريحات حالة من الجدل في إسبانيا.

من جانبها أكدت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الإسباني يستبعد توقيع عقوبة على روبرت ليفاندوفسكي بعد تصريحاته الأخيرة بشأن التحكيم.

search