الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قلق عارم يضرب أوكرانيا بسبب الصورايخ الباليستية الإيرانية

صواريخ باليستية إيرانية

صواريخ باليستية إيرانية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم السبت، عن قلقها العميق عقب تقارير إعلامية تفيد باحتمالية نقل صواريخ بالستية إيرانية إلى روسيا، ليتم استخدامها خلال الحرب الروسية الأوكرانية. 

وأضافت الخارجية الأوكرانية، خلال بيان صحفي لها، أن تعميق التعاون العسكري بين إيران وروسيا يشكل تهديداً لأوكرانيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وطالبت الخارجية الأوكرانية خلال بيانها، المجتمع الدولي بزيادة الضغط على البلدين لتجنب اسي تصعيد قد يحدث خلال الفترة القادمة. 

أمريكا توجه رسالة تهديد مباشرة لـ إيران 

وفي ذات السياق، قال مدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز، خلال لقاء جمعه مع نظيره البريطاني في لندن، إن التحرك العسكري الأوكراني في كورسك تسبب في تدمير معنويات الجيش الروسي.

ووجه وليام بيرنز، رسالة تهديد مباشرة لإيران، حيث قال: «إنه في حال إرسال طهران أي صواريخ بالستية لموسكو سيكون بمثابة تصعيد كبير».

وأضاف «بيرنز»، أنه لا خلاف مع بريطانيا بشأن أوكرانيا، لافتًا إلى أن إمكانية استخدام روسيا أسلحة نووية تكتيكية خطر موجود.

خطة أوكرانية جديدة تستهدف ضرب المصافي الروسية

وعلى إثر التصعيد المستمر بين روسيا وأوكرانيا، بدأ الجيش الأوكراني خطة جديدة تستهدف ضرب المصافي الروسية، من أجل تدمير القدرات الروسية في إنتاج الغاز مما سيكون له انعكاس سلبي بشكل كبير على الاقتصاد الروسي. 

وجاء ذلك خاصة مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ستصدر الغاز الروسي للدول عبر مسارات عديدة رغم منع أوكرانيا عبور الغاز الروسي لأوروبا.

ومن جانبه، صحيفة نيوزويك الأمريكية، أن وزارة الطاقة الروسية قللت من تأثير الضربة التي شنتها أوكرانيا بطائرة بدون طيار على منشأة نفط روسية، لكن هجوم الثاني من سبتمبر يظهر نقاط الضعف المستمرة في البنية التحتية للطاقة والتي تعد حيوية لآلة فلاديمير بوتن العسكرية.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search