الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة رقية الهلالي: تقدمنا بطلب لغلق القنوات المشفرة التي تبث محتوى ضار بالمجتمع

 النائبة المهندسة "رقية الهلالي”

النائبة المهندسة "رقية الهلالي”

أحمد المقدامي

A A

شددت النائبة المهندسة "رقية الهلالي”، عضو مجلس النواب، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنصات الرقمية غير الملتزمة بالمعايير والأسس المجتمعية، وذلك بعد انتهاء المدة التي منحها المجلس الأعلى لتنظيم  الإعلام للمنصات الرقمية والقنوات المشفرة، لتقنين أوضاعها وضبط المحتوى، والتي من المقرر أن تنتهي في غضون 4 أيام.

عضو النواب: لابد من تقنين أوضاع وضبط محتوى المنصات الرقمية غير الملتزمة

وقالت “النائبة” في تصريحات خاصة لـ  “الجمهور”، إنه يجب إغلاق المنصات التي تقدم محتوي غير لائق بالأسس الأخلاقية والمجتمعية، بمجرد انتهاء المهلة المحددة لجميع المنصات، ويجب تصعيد الموضوع إلى الجهات المعنية والمختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة  لحماية المشاهد.

وأضافت “الهلالي”، نحن كنواب ندعم فكرة تنظيم المحتوى الرقمي، وقد تقدمنا بالفعل بطلب بغلق هذه المواقع التي لا تحترم معايير الدولة المصرية.

وتابعت “النائبة”، نطالب بتهديد جدي على الأقل بإغلاق مؤقت لحين وضع معايير وأسس، ووقف التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات.

وأضافت عضو مجلس النواب، لقد أصبح الكثير يتربح من هذا المحتوى “غير اللائق"، دون النظر إلى مناسبة هذا المحتوى للأسرة المصرية.

وقد أبلغ “المجلس الأعلى للإعلام المنصات الرقمية والقنوات المشفرة، يوم 11 يونيو الماضي، بضرورة الالتزام وتنفيذ الإجراءات التي قررها "المجلس”، وقد أمهلهم 90 يومًا تنتهي خلال أيام، ولم تعلن أية منصة عن التزامها بتلك القرارات حتى الآن.

ومن المقرر بدء تنفيذ قرار المجلس بحجب المنصات التي لم تبدأ بتنفيذ تلك القرارات بدءً من 11 سبتمبر الجاري، والذي أخطر فيه المجلس كلًا من وزارة الاتصالات والبنك المركزي المصري لأخذ كافة الإجراءات لتنفيذ هذه العقوبات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search