الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 أيام تفصل "تيك توك" و"نتفليكس" عن الحجب، تطورات المهلة الممنوحة لتقنين أوضاع المنصات الرقمية

المنصات الرقمية

المنصات الرقمية

منار عبد العظيم

A A

4 أيام تفصلنا عن انتهاء المهلة التي منحها المجلس الأعلى للإعلام، للمنصات الرقمية والفضائية، لتوفيق أوضاعها والالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى الذي تقدمه لمشتريكيها في مصر، كمنصات تيك توك ونيتفليكس وغيرها، وذلك حتى لا تبث محتوى يتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية للمجتمع، وتقليل المحتوى غير اللائق، وتأكيد حقوق النشء والأطفال، وحقه في إعلام آمن، وأيضاً توفيق أوضاعها القانونية بالحصول على تراخيص مزاولة هذه الأنشطة.

تفاصيل اقتراب حجب عدد من المنصات الرقمية

وتشير التوقعات إلى اقتراب حجب عدد من المنصات الرقمية لعدم توفيق أوضاعها، خاصة أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منح مهلة 3 أشهر لجميع المنصات حتى تقوم بتوفيق أوضاعها وأكد أنه سيتم تطبيق اللائحة على المخالفين وحجب المنصات المخالفة.

وكان "الأعلى للإعلام" أخطر جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة في 11 يونيو الماضي، بضرورة البدء في تنفيذ هذه الإجراءات، وأمهلهم 3 أشهر للتنفيذ، وحتى الآن لم تعلن أكثر هذه المنصات عن التزامها بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتنتهي مهلة "الأعلى للإعلام" في 11 سبتمبر الجاري، ليبدأ تنفيذ قرار الأعلى للإعلام، بحجب المنصات التي لم تبدأ توفيق أوضاعها، والذي دعا فيه المجلس الأعلى للإعلام، وزارة الاتصالات ممثلة فى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات(NTRA) لبحث السبل الفنية لتنفيذ قرار الحجب لجميع المنصات التى تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر، والتي تنتهي خلال أيام.

وكان المجلس الأعلى للإعلام،  أخطر البنك المركزي المصري، بإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، إذا لم تبدأ تقنين أوضاعها.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search