الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصاعد أزمة المجاعة في غزة، تحذيرات أممية من استمرار أزمة سوء التغذية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتزايد أزمة المجاعة في غزة، في ظل الحصار الإسرائيلي على القطاع، بجانب غلق كافة المعابر، وأخرها معبر رفح، ومنع وصول المساعدات الغذائية إلى السكان، رغم كل الدعوات الدولية بضرورة سرعة نفاذ المساعدات الغذائية والطبية لسكان غزة.

الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة الجوع العالمية

وفي هذا السياق، حذر تقرير لـ الأمم المتحدة، من تفاقم أزمة الجوع العالمية، حيث يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من انعدام الأمن الغذائي الحاد، موضحًا، أن الصراعات والتغيرات المناخية أدت إلى زيادة حادة في أعداد الجوعى، خاصة في مناطق مثل، السودان، وقطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، التقرير الأممي، حيث أكد ماكسيمو توريرو، كبير الخبراء الاقتصاديين في منظمة الأغذية والزراعة "فاو"، أن أزمة الغذاء لا تزال الأكثر حدة في تاريخ التقرير العالمي عن الأزمات الغذائية، مع وجود ما يقرب من 2.2 مليون شخص من السكان ما زالوا في حاجة ماسة إلى الغذاء والمساعدة.

وقدم مسؤولون أمميون، إحاطة عن التحديث نصف السنوي للتقرير العالمي عن الأزمات الغذائية لعام 2024، الذي يغطي الفترة حتى نهاية أغسطس 2024، الحاجة الماسة إلى زيادة التمويل الإنساني، والعمل على معالجة الأسباب الجذرية للأزمات الغذائية، مثل الصراعات والتغيرات المناخية، وذلك لمنع تفاقم الوضع وتجنب حدوث مجاعات أوسع نطاقًا، موضحين أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستوى كارثي من انعدام الأمن الغذائي، تضاعف من 705 آلاف شخص في 5 دول وأقاليم في عام 2023 إلى 1.9 مليون في 4 دول أو أقاليم في عام 2024.

وبحسب التقرير الأممي، فإن أزمة المجاعة تفاقمت في قطاع غزة، حيث عانى نصف السكان من المجاعة خلال الفترة بين شهري مارس وأبريل، ارتفاعًا من ربع السكان خلال الفترة من ديسمبر 2023 إلى  فبراير 2024، وانخفاض هذه النسبة إلى 22% من السكان أي حوالي 495 ألف شخص، خلال الفترة بين يونيو سبتمبر 2024، بينما لا تشير الأدلة المتاحة إلى المجاعة، على الرغم من أن خطرها لا يزال قائمًا.

وفاة 37 طفلًا في غزة بسبب سوء التغذية

ويأتي هذا في الوقت الذي يتساقط فيه بشكل مستمر وفيات بين سكان قطاع غزة خاصة من الأطفال، حيث ارتفع عدد من توفوا بسبب سوء التغذية إلى 37 طفلًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search