الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إلى 40939 شهيدًا، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى استشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 أخرين جراء ارتكاب الاحتلال 4 مجازر في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية.

 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الـ337

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن المساعدات الإنسانية للقطاع أصبحت شحيحة جدا وهو ما ينعكس سلبا على صحة الفلسطينيين، مضيفًا، «الأوضاع الصحية تزداد سوءا على خلفية تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة».

وأوضح “الشوا” خلال مكالمة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن أكثر من 40 ألف نازحًا يتواجدون في كل كليو متر واحد بمناطق النزوح.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على القطاع، مع دخول اليوم الـ337، مستمرًا في مجازره الوحشية، والتي استهدف خلالها العديد من المنازل في غزة، والتي تؤوي المئات من الفلسطينيين.

وتسعي الدول الفاعلة وعلى رأسهم مصر وقطر والولايات المتحدة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، من خلال عقد مفاوضات، آملين أن تتحقق أماني الفلسطينيين بوقف العدوان.

 

طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة يروي أحداث القصف

وكان أحمد يوسف، وهو طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة، قال، إن القصف الإسرائيلي أجبر عددا كبيرا من الأطباء على التنقل من مستشفى لآخر، مشيراً إلى أن نقص الإمدادات الطبية أدى إلى وفاة عدد كبير من المرضى في المستشفيات.

وأشار يوسف، خلال مكالمة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن الأطباء في القطاع عملوا في بيئة مروعة على مدار أكثر من 10 أشهر ولم يتمكنوا من تقديم الرعاية الصحية.

وأضاف الطبيب الأمريكي العائد من قطاع غزة، «الحكومة الإسرائيلية لم تسمح بدخول أي من الإمدادات الطبية إلى القطاع»، مشيرًا إلى وجود دمار شامل لحق بالقطاع جراء الحرب الإسرائيلية، ومزيد من الأطفال استشهدوا بسبب قصف الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search