الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خدمة لضيوف الرحمن، السعودية تطلق مشروعًا جديدًا لتسهيل السعي والطواف في الحرمين الشريفين

ضيوف الرحمن

ضيوف الرحمن

مصعب فرج

A A

تواصل المملكة العربية السعودية، بحثها عن تطوير وتحديث كل ما يتعلق بتجربتي العمرة والحج، لخدمة ضيوف بيوت الله، وخاصة المسجدين المكي والنبوي، سعيًا لتقديم خدمات أكثر أريحية وتقدمًا بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت عن بدء تلقي طلبات الراغبين في المشاركة بمشروع تحسين تجربة التنقل في الحرمين الشريفين، بهدف تعزيز تجربة ضيوف الرحمن وتقديم خدمات متطورة لتحقيق رؤية السعودية 2030.

 

مشروع جديد لتسهيل التنقل وتطوير تجربة ضيوف الرحمن

وفي إطار هذا المشروع، تسعى الهيئة إلى تقديم منظومة تنقل مبتكرة تسهم في تسهيل أداء شعيرتي الطواف والسعي، مع تقليل الزمن اللازم لأداء المناسك ورفع مستوى رضا الحجاج والمعتمرين من 78% إلى أكثر من 90% وفقًا لمعايير قياس الأداء العالمية (CAST).

رؤية المملكة 2030.. رفع كفاءة تجربة التنقل في الحرمين

ويستهدف المشروع تحسين كفاءة النقل في الحرمين الشريفين عبر تطوير حلول مبتكرة تسهل عملية الحجز والاستخدام لوحدات النقل المقترحة، ويتوقع أن تخدم هذه الوسائل أكثر من 100 ألف مستفيد يوميًا خلال المواسم، مع رفع مستوى رضا ضيوف الرحمن عن تجربة التنقل بشكل عام.

التوسع نحو نقاط إنزال خارجية لتيسير الوصول للحرمين

ويخطط المشروع للتوسع في نطاقه ليشمل ليس فقط المسجد الحرام والمسجد النبوي، بل يمتد ليغطي نقاط إنزال سيارات الأجرة والمحطات الترددية المحيطة بالحرمين، مما يسهم في تقليص فترات الانتظار وتسريع الحصول على الخدمة لضيوف الرحمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search