الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في ولاية أمريكية

فيروس إنفلونزا الطيور

فيروس إنفلونزا الطيور

مارسيل أيمن

A A

قالت إدارة الصحة وخدمات كبار السن في ولاية ميسوري الأمريكية، أمس الجمعة، إن شخصًا في الولاية ليس له أي اتصال معروف بالحيوانات، أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بفيروس إنفلونزا الطيور من نوع H5.

 

نقل شخص إلى المستشفى بسبب إصابته بإنفلونزا الطيور

وحسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل شخص إلى المستشفى بسبب إصابته بإنفلونزا الطيور، رغم أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت الإنفلونزا هي السبب وراء نقله إلى المستشفى أم أنها كانت عرضية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه تم نقل المريض، الذي يعاني من مشاكل صحية أساسية، إلى المستشفى في 22 أغسطس، وجاءت نتيجة اختباره إيجابية للإصابة بالأنفلونزا من النوع A.

الأطباء يكشفوا عن أنفلونزا الطيور

وأرسل الأطباء عينة إلى مختبر الصحة العامة بولاية ميسوري، حيث وجد أنها من النوع الفرعي H5، والذي يُعرف أيضًا باسم إنفلونزا الطيور.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، أن الفيروس هو H5، وقالت إنها تدرس العينة بشكل أكبر.

وسعى المسؤولون إلى فهم ما إذا كانت الحالات البشرية ناجمة عن السلالة التي انتشرت بين الطيور البرية والثدييات في الولايات المتحدة منذ عام 2022 أو ما إذا كانت مرتبطة بشكل أوثق بالمتغير الموجود في الأبقار الحلوب على وجه التحديد.

وفي مقابلة حصرية مع صحيفة الجارديان في يوليو الماضي، قال نيراف شاه، نائب المدير الرئيسي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن هناك العديد من المخاوف التي كان على المسؤولين أن يراقبونها في هذا التفشي.

الحالات السابقة في الولايات المتحدة كانت خفيفة

وكانت الحالات السابقة في الولايات المتحدة خفيفة، لكنها كانت بين عمال المزارع، الذين يميلون إلى أن يكونوا أصحاء وأقوياء، وفي عموم السكان، وخاصة بين أولئك الذين يعانون من ظروف صحية أخرى، قد يكون إنفلونزا الطيور أكثر خطورة.

وعلى مستوى العالم، يتراوح معدل الوفيات بين 40 و50% من الحالات المؤكدة - على الرغم من وجود حالات أقل شدة على الأرجح لا يتم اكتشافها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search