الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي جزائري: «تبون» الأوفر حظًا في الانتخابات، وهذه أسباب فوزه

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

مارسيل أيمن

A A

قال المحلل السياسي الجزائري، حكيم بوغرارة، إن جميع المرشحين لرئاسة الجزائر، يعدون بإحداث تغيير جذري في البلاد، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

«عبد المجيد تبون الأوفر حظاً للفوز»

وأوضح «بو غرارة» في تصريح لـ«الجمهور»، أن الرئيس الجزائري الحالي عبد المجيد تبون هو الأوفر حظاً للفوز، ورغم علم كلا من عبد العالي حساني شريف، وهو رئيس حركة مجتمع السلم، ويوسف أوشيش، مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية، بذلك إلا أنهم بذلا جهدًا خلال فترة حملاتهم الانتخابية، وهو ما يشير إلى وجود آمال لديهم في تغيير صناديق الاقتراع لمجرى الانتخابات.

وأشار إلى أن كل مرشح قدم وعوده للجزائريين، وخاصة الوعود التي تمس المواطنين بشكل كبير، على أمل أن يحظى بدعمهم، مضيفا: «أوشيش وعد بالإفراج عن سجناء الرأي من خلال عفو رئاسي، أما حساني، فقد أشار إلى دعمه لحرية الرأي والتعبير «على حد وصفه».

وبسؤاله عن التوقعات التي تشير إلى تفوق تبون شبه المحسوم، أجاب: «يتمتع بكتلة سياسية كبيرة نجح في تكوينها خلال فترة رئاسته للجزائر في الغالب، وفي كل دول العالم، عندما يترشح الرئيس للانتخابات الرئاسية، فأنه سيفوز، هذا ما نراه».

الانتخابات الرئاسية في الجزائر

24 مليون جزائري يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

ويدلي نحو 24 مليون جزائري بأصواتهم اليوم السبت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، والتي كان من المقرر عقدها في ديسمبر القادم، إلا ان تبون كشف في مارس الماضي عن تعجيل انعقادها.

ومن المقرر أن يشارك نحو 1.9 مليون ناخب في العاصمة الجزائرية، موزعين على نحو 658 مركز انتخابي، في حين تبلغ عدد المراكز الانتخابية في الجزائر ككل نحو 5342 مركزًا.

وكشفت الحماية المدنية عن استعداداتها للانتخابات، مشيرة إلى أنها وفرت ما يصل إلى 800 سيارة إسعاف و761 شاحنة إطفاء لهذا الغرض، ونحو 25 ألف عنصر لضمان سير الانتخابات بشكل مثالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search