الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

24 مليون جزائري يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم

الانتخابات في الجزائر _ أرشيفية

الانتخابات في الجزائر _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

يدلي الجزائريون بأصواتهم، اليوم السبت، في الانتخابات الرئاسية، حيث يشارك نحو 24 مليون شخص في التصويت في هذه الانتخابات والتي من المتوقع على نطاق واسع أن تشهد فوز الرئيس الجزائري الحالي عبد المجيد تبون بولاية ثانية.

عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون المرشح الأوفر حظا 

ويعتبر «تبون» (78 عاما) المرشح الأوفر حظا للفوز على عبد العالي الحسني والمرشح الاشتراكي يوسف عوشيش في السباق لقيادة الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وكان من المقرر أن تعقد هذه الانتخابات في ديسمبر، إلا أن تبون أعلن في مارس الماضي عن تعجيل انعقادها.

وتتولى السلطة المستقلة للانتخابات مسؤولية تنظيم القوائم الانتخابية وتحديد مراكز الاقتراع والمشرفين عليها، بما في ذلك تجهيز المكاتب الانتخابية، وتعيين المشرفين.

1.9 مليون ناخب موزعين على 658 مركزًا انتخابيًا

ويشارك نحو 1.9 مليون ناخب في العاصمة الجزائرية، موزعين على نحو 658 مركز انتخابي، في حين تبلغ عدد المراكز الانتخابية في الجزائر ككل نحو 5342 مركزًا.

وكانت قد كشفت الحماية المدنية عن استعداداتها للانتخابات، مشيرة إلى أنها وفرت ما يصل إلى 800 سيارة إسعاف و761 شاحنة إطفاء لهذا الغرض، ونحو 25 ألف عنصر لضمان سير الانتخابات بشكل مثالي.

التحدي الرئيسي الذي يواجه تبون في الانتخابات

ويتمثل التحدي الرئيسي الذي يواجه الرئيس الحالي في تعزيز نسبة المشاركة في التصويت، بعد فوزه في عام 2019 بنسبة 58% من الأصوات، وسط معدل امتناع قياسي عن التصويت تجاوز 60%.

ولم تنجح التجمعات الانتخابية في إثارة الحماس في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 45 مليون نسمة، ويرجع ذلك جزئيا إلى حرارة الصيف.

وبما أن الشباب يشكّلون أكثر من نصف السكان، فإن جميع المرشحين يستهدفون أصواتهم بالوعود بتحسين مستويات المعيشة وتقليل الاعتماد على الهيدروكربونات.

وأشاد «تبون» بنجاحاته الاقتصادية منذ ولايته الأولى، بما في ذلك توفير المزيد من الوظائف وزيادة الأجور في البلاد، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في أفريقيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search