الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني، تعرف على موعد ومكان الجنازة

حلمي التوني

حلمي التوني

لينا غالي

A A

رحل الفنان التشكيلي حلمي التوني، صباح اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، عن عمر يناهز 90 عامًا.

وأعلنت الصفحة الرسمية للفنان حلمي التوني، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خبر وفاته قائلة: «البقاء والدوام لله توفي إلى رحمة الله تعالى الأستاذ حلمي التوني وصلاة الجنازة في مسجد مصطفي محمود».

من هو حلمي التوني؟

ولد الفنان التشكيلي حلمي التوني، يوم 30 إبريل عام 1934، بمحافظة بني سويف، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي عام 1958، كما درس فنون الزخرفة والديكور.

هو فنان متعدد المواهب، رسم اللوحات الزيتية والأعمال الكاريكاتورية، وصمَّم أفيشات أشهَر الأفلام المصرية، والإعلانات، وصفحات المجلات والصحف وأغلفة الكتب، وإلى جانب ذلك شكلّ جزءً من نهضة فنية في عالم الجمال الطباعي، الذي كان يبحث عن هوية وطنية وخصوصية.

حصل حلمي التوني، على العديد من الجوائز الفنية، منها عدة جوائز من لوحاته في صالون القاهرة معرض القطن، كما حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search