الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رويترز: صيغة اتفاق بين بغداد وواشنطن حول انسحاب قوات التحالف

العراق والولايات المتحدة الأمريكية

العراق والولايات المتحدة الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

نقلت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، توصلتا إلى صيغة تفاهم بشأن انسحاب قوات التحالف الدولي لمكافحة داعش في العراق.

وأوضحت الوكالة نقلًا عن مصادر مطلعة، أن الخطة تنص على خروج مئات من قوات التحالف الدولي، بحلول سبتمبر عام 2025، والبقية من القوات الأمريكية بحلول نهاية عام 2026، مضيفة أن الاتفاق ينتظر الموافقة عليه من قبل قيادة البلدين وتحديد موعد للإعلان عنه.

وأضاف مسؤول أمريكي مطلع على المباحثات للوكالة، أن البلدين توصلتا إلى اتفاق بشأن انسحاب قوات التحالف من بغداد، والأمر يتعلق حاليًا بموعد الإعلان عن تلك الاتفاقية.

اجتماعات اللجنة العسكرية لبحث انسحاب التحالف

وتأتي الترجيحات التي نقلتها وكالة رويترز، امتدادًا للتصريحات التي ذكرتها وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق، حول بدء اجتماعات اللجنة العسكرية لبحث انسحاب التحالف الدولي لمواجهة داعش من العراق، والتي أوضحت حينها أن المفاوضات ستؤدي إلى خفض تدريجي ومدروس لعناصر التحالف داخل العراق.

وحسبما أوضحت وسائل إعلام أمريكية، فإن العراق بها ما يقرب من 2500 عسكري أمريكي بالعراق في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، إلى جانب وجود عسكريين من دول أخرى منخرطين في العمل تحت مظلة قوات التحالف الدولي، الذي انطلق في سبتمبر عام 2014، لمواجهة داعش وللحد من انتشار التنظيم داخل سوريا والعراق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search